زاد 1 للتطوير التجاري

زارد ون للتطوير التجاري و المشاريع و التسويق و التعليم و تقنية المعلومات

تقنية معلومات

TP-Link لديها موجه بهوائيات تضبط اتجاهها تلقائيًا

في ما يرجح أنه أحد الابتكارات الغريبة في CES هذا العام، تعرض شركة TP-Link النموذج الأولي لجهاز التوجيه الجديد Archer AXE200 Omni.

وهناك الكثير من أجهزة التوجيه الجديدة التي تستفيد من ظهور اتصال 6E لأول مرة في CES لهذا العام. ولكن هندسة هذا الموجه بالذات تثير بعض الدهشة.

ويتميز Archer AXE200 Omni بأربعة هوائيات دوارة ميكانيكيًا يتم فتحها وتدويرها تلقائيًا للبحث عن أفضل إشارة ممكنة.

وتتكيف هذه الهوائيات الروبوتية مع اتجاه المستخدم أو الاتجاهات المخصصة على التطبيق.

وبالرغم من أن ضرورة هذه الميزة الخاصة قابلة للنقاش. ولكن من الغريب رؤية جهاز توجيه ينبض بالحياة ويحرك هوائياته.

وفي حين أن فعالية هذه الميزة بالذات غير مؤكدة. ولكن المواصفات الفنية مثيرة للإعجاب.

وكما قد تتوقع من جهاز توجيه 6E، يتميز Archer AXE200 Omni بسرعة ثلاثية المدى محسنة، مع مدى 6 جيجاهرتز ينضم إلى مدى 5 جيجاهرتز و 2.4 جيجاهرتز الحاليين.

بالإضافة إلى ذلك يسمح توافق Wi-Fi 6E لجهاز التوجيه باستغلال النطاق الترددي الإضافي وتقليل زمن الوصول بشكل عام.

ويوفر جهاز التوجيه الجديد سرعات تصل إلى 11 جيجابت في الثانية، وهو مزود بوحدة معالجة مركزية رباعية النواة بسرعة 2.0 جيجاهرتز.

كما يمكنك إنشاء شبكة متداخلة سلسة حقيقية باستخدام EasyMesh. بينما يوفر منفذ 10G عمليات نقل بيانات فائقة الموثوقية وعالية السرعة.

وتوفر HomeShield حماية شاملة للشبكة وضوابط أبوية قوية وأمانًا في الوقت الفعلي.

ولا يزال Archer AXE200 Omni في مراحل النموذج الأولي. نتيجة لذلك لا توجد أي معلومات بخصوص السعر أو وقت الإصدار.

TP-Link لديها موجه يحرك هوائياته تلقائيًا

كما تقدم TP-Link أيضًا Archer AXE300، وهو أول موجه رباعي الموجات من الشركة. وبالرغم من أنه لا يتميز بهوائيات مستقلة. ولكن يشترك في نفس التصميم مع Archer AXE200 Omni.

ويستفيد Archer AXE300 بالكامل من WiFi 6E مع نطاقات 5 جيجاهرتز مكررة بالإضافة إلى نطاقي 6 جيجاهرتز و 2.4 جيجاهرتز. ومن المقرر أن يكون Archer AXE300 متاحًا في الربع الثاني من عام 2022.

وقد يؤدي وجود المزيد من النطاقات إلى تقليل ازدحام الشبكة. ويمكنك إعداد نطاق مخصص، والذي يجب أن يكون مفيدًا لأشياء مثل الألعاب عبر الإنترنت إذا كانت المنصة أو الحاسب بعيدًا جدًا عن جهاز التوجيه لتوصيله عبر إيثرنت.

وفي مجال الشبكات المتداخلة، أعلنت الشركة أيضًا عن تحديث لجهاز التوجيه Deco. ويأتي TP-Link Deco XE200 الجديد مزودًا بدعم Wi-Fi 6E الذي يساعده في الوصول إلى سرعات تصل إلى 11 جيجابت في الثانية.

وقالت الشركة إن النظام الذي يحتوي على جهازي توجيه Deco يمكنه تغطية المنازل بمساحة 6500 قدم مربع، والسماح لـ 200 جهاز بالاتصال في وقت واحد. هذا يجب أن يجعل Deco مناسبًا للاستخدام في المكاتب الصغيرة والمكاتب المنزلية والمنازل.

أجهزة توجيه Wi-Fi 6E الأولى من TP-Link قادمة هذا العام

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.