زاد 1 للتطوير التجاري

زارد ون للتطوير التجاري و المشاريع و التسويق و التعليم و تقنية المعلومات

ادارة اعمال

10 نصائح لزيادة المبيعات لسنة 2022

الاستماع وطرح الأسئلة
استعرض مميزاتك ونقاط قوتك
قدر مبيعاتك
تميز عن منافسيك
صور قصتك لعملائك
التغلب على الإعتراضات أثناء البيع
لا تخف من التضحية ببعض الأشياء
استوعب محفزات عملائك على الشراء
اتخذ قرارك
تجاوز توقعات عملائك
تزايدت المشاريع الناشئة والصغيرة في السنين الأخيرة، بعضها ينجح والأخر يفشل. ولعل أهم عامل من عوامل نجاح أو فشل مشروع معين هو: “نسبة المبيعات”. في هذا المقال جمعنا لكم 10 نصائح لزيادة مبيعاتك وهي كالاتي:

1.الاستماع وطرح الأسئلة
يعد التحدث مع العميل أقوى أساليب زيادة المبيعات ، جرب نهج طرح الأسئلة كما لو كان قد اشترى بالفعل منتجك أو خدمتك. لا تسألهم عما إذا كانوا يرغبون في الشراء. اسأل عما إذا كانوا سيستخدمون منتجك أو خدمتك في المنزل أو في المكتب.

2.استعرض مميزاتك ونقاط قوتك
لعل أبرز أسرار زيادة مبيعاتكت هو: عندما تشارك النتائج مع عملائك، فهي تسمح لهم بمعرفة كيف يمكنهم الاستفادة وتلبية احتياجاتهم الشخصية؛ حيث يسهل عليهم شراء ما تبيعه لأنهم يعلمون النتائج. وهذا عندما تكون شهادات العملاء في متناول اليد.

3. إفترض أنك قد بعت
من أفضل نصائح اتمام عملية البيع هي أن تفترض أن الشخص الموجود على الجانب الآخر قد اتخذ بالفعل قرارًا بشراء منتجك أو خدمتك. وهناك عدة أسباب وراء ذلك:

اعتمادًا على مجال عملك، هناك احتمال أن يكون العميل قد أجرى بالفعل أبحاثه حول شركتك أو منتجك، وقرر بالفعل، إلى حد ما، أنه سيشتري.

الثقة التي تظهرها من خلال إفتراضك أنه قج بعت، ستجعل من السهل بناء علاقة مع عميلك. بحلول الوقت الذي تنتهي فيه العملية، لا يدركون حتى أنه قد تم البيع لهم.

5. تميز عن منافسيك
لقد أصبح العثور على منتج أو خدمة لحل مشكلة أو تلبية حاجة أسهل من أي وقت مضى، سواء من الإنترنت، سؤال بعض الأصدقاء أو البحث في منصات التواصل الاجتماعي للحصول على تعليقات حول الشركة أو المنتج. لهذا السبب، من المهم أن تبرز  عن البقية حتى ينجذب العميل إليك لحل احتياجاته مما يترك له انطباعا أوليا فريدا.

6. التغلب على الاعتراضات أثناء البيع
بالنسبة إلى محترف المبيعات المخضرم، فإن الاعتراض هو فرصة ذهبية. الاعتراض يعني مشاركة المشتري. هناك عميل يفكر بالفعل في اقتراح عملك. التغلب على اعتراضات المبيعات هو مفتاح البيع. إليك بعض النصائح والحيل التي ستساعدك على الإغلاق.

اعتراض: “انه مكلف للغاية”.

الحل: أكمل المحادثة.

في العادة ما تكون المنافسة جزء من المحادثة بينك و بين العميل إذ قد يكون حقا أن سعر منتجك مرتفع مقارنة بمنافسيك لكن لا تدع ذلك يوقفك.

اعتراض: “أعطني المزيد”.

الحل: اعرض الحقائق.

يريد العديد من العملاء مزيجًا مثاليًا من الجودة الاستثنائية والخدمة الرائعة والأسعار المنخفضة التي يتم تسليمها لهم على طبق من الفضة. نعلم جميعًا أنه من الصعب للغاية تقديم أقل سعر ممكن مع تحقيق أعلى جودة وأفضل خدمة عملاء في نفس الوقت.

سلط الضوء على نقاط قوتك. ضع سببًا واضحًا في جيبك الخلفي يشرح بوضوح ما الذي يجعلك أفضل من الأخرين. سلِّط  الضوء على ما سيكسبه عميلك إذا إشترى منك. بمعنى. آخر، قم ببيع القيمة التي سيجلبها منتجك لهم.

الاعتراض: “منتجك لا يلبي احتياجاتنا”.

الحل: رؤية الأشياء من منظور العميل.

إن التعاطف هو أداة قوية للتغلب على اعتراضات المبيعات.

قد تكون مندوب مبيعات رائعًا وقد تكون قادرًا على التحدث بلطف مع عميل بشأن الشراء مرة أو حتى مرتين، ولكن في النهاية، إذا كان منتجك لا يلبي احتياجات الأشخاص، فسيذهبون إلى مكان آخر. توقف مؤقتًا لتقييم عقلية عملائك المحتملين.

الخلاصة: هي أنه عندما ترى حقًا من خلال عيون عملائك، يمكنك بناء إستراتيجيتك. ستبدأ في تحديد النقاط التي تتحدث عن مشاعرهم والجزء المنطقي من أدمغتهم.

اعتراض: “لا أريد أن أتغير”.

الحل: إعادة بناء عقلية الخوف لدى العميل.

أظهر للمشتري المحتمل أن لديك سجل حافل بالنجاح الملموس. وأعطهم أرقامًا للتشبث بها. أشر إلى نجاحاتك السابقة واشرح سبب موثوقيتك و إمكانية الاعتماد عليك. هذا النهج سوف يقطع شوطا طويلا. الحقائق تتحدث عن الأحجام، وهي ضرورية للتغلب على اعتراضات المبيعات.

قد يتطلب التغلب على اعتراضات المبيعات تدريبًا، لكن مهاراتك ستتحسن بمرور الوقت. لا داعي للذعر، لأنه بالتأكيد ليس من الضروري خفض السعر للحصول على التخفيضات. سيضعك الإجراء البسيط المتمثل في تخصيص نهجك على الطريق نحو التغلب على الاعتراضات المستقبلية قبل حدوثها.

7.لا تخف من التضحية ببعض الأشياء
لابد أن يتم تعويضك عن وقتك ومعرفتك. لكن عدد كبير جد من أصحاب الأعمال، لا سيما أولئك الذين يعملون في صناعات الخدمات المهنية، لا يقدمون ما يكفي من التعليم والمعلومات مقدما. عندما تقدم معلومات أكثر مما تشعر بالراحة تجاهه، فإنك تقوي عملاءك وتقربهم فعليًا من مشروعك.

8. استوعب ما الذي يحفز عميلك على الشراء
استثمر الوقت لمعرفة ما يجعل عميلك يشتري. خذ الوقت الكافي لمعرفة احتياجاتهم وتحدياتهم واهتماماتهم ومخاوفهم. قم بخدمتهم أولاً، وسيتم خدمة اهتماماتك بدورها.

عندما تتعرف على عملائك، فإنك تستثمر أيضًا الوقت لتثقيف عملائك بشكل أفضل للمساعدة في نقلهم بعيدًا إلى أسفل مسار المبيعات في نفس الوقت. يشتري الناس لأن لديهم بعض الألم أو الحاجة. افهم احتياجات عميلك، وقم بحل هذه الحاجة، وستكون لديك فرصة أفضل بكثير لإتمام صفقة بيع.

9. الضغط من أجل اتخاذ قرار
كلنا نتفق على أن كلمة “ربما” هي من الكلمات التي تبث الرعب في نفسية البائع والعميل. إذ لم تكن متأكدًا مما إذا كان العميل جاهزًا أو لا للشراء، وكان للعميل مشكلة وينتظر الحل. عندما تعلم أن العملاء المحتملين لديهم معلومات كافية لاتخاذ قرار، ادفعهم لاتخاذ قرار.

في المرة القادمة التي تقوم فيها في باجتماع مبيعات مع العميل، لا تطلب منه الشراء منك -فقط اطلب قرارًا. هناك فرق. وبغض النظر عن ماهية هذا القرار، ابحث عن طريقة لخدمتهم.

10.تجاوز توقعات عملائك
إذا كنت تريد التأكد من أن العملاء سيشترون منك مرارًا وتكرارًا وأنهم يخبرون الآخرين عنك، فإن تجاوز توقعاتهم أمر بالغ الأهمية. هذا لا يعني أن عليك القيام بشيء “كبير” يتسبب في خسارة المال. يمكن أن يكون شيئًا صغيرًا بالنسبة لك، ولكن ربما يكون كبيرًا بالنسبة للعميل. يمكن تجاوز توقعات العميل بعدة طرق مختلفة.

إمنح العميل تجربة ممتعة  أو منتج مذهل

عند تقديم خدمة رائعة للعملاء، لا تفكر في الأمر على أنه معاملة قصيرة الأجل. بدلاً من ذلك، قم باستثمار طويل الأجل في عملائك، وقم ببناء الفرصة لتكرار الأعمال.

يجب أن يحصل العملاء الجدد والقدامى على نفس التجربة، بغض النظر عن حجم عملك التجاري الكبير أو الصغير. يمكن أن يكون التناسق أحد أهم العناصر لخدمة عملائك. إذا التزمت بخدمة عملائك وآفاقك (بخلاف البيع فقط) فلن تدرك فقط كيفية زيادة المبيعات و الحصول على عملاء أكثر سعادة؛ ستحقق أيضًا عمليات مبيعات أقل اضطرابا.

* المراجع: ١

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.