زاد 1 للتطوير التجاري

زارد ون للتطوير التجاري و المشاريع و التسويق و التعليم و تقنية المعلومات

تقنية معلومات

هوندا تروج لسيارتها للدفع الرباعي الكهربائية

أصدرت شركة هوندا أول إعلان تشويقي لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية القادمة، Prologue، قبل عامين تقريبًا من ظهورها الأول المقرر في أوائل عام 2024.

وتكون السيارة أول ثمرة ملموسة للتعاون مع جنرال موتورز، الذي يشهد أيضًا وصول سيارة تحمل شعار Acura. وتحاول شركة صناعة السيارات تعويض الوقت الذي فقدته في التفكير بشأن السيارات الكهربائية.

وبعد الإعلان عن سيارة Honda E والتعاون الطويل الأمد مع شركة جنرال موتورز، أوضحت هوندا طموحاتها في مجال السيارات الكهربائية.

ولكن لا تزال الشركة متخلفة عن معظم شركات صناعة السيارات الأخرى، لا سيما أقرب منافسيها تويوتا، التي تطرح أول سيارة كهربائية رئيسية لها هذا العام. 

وتكون Prologue أول سيارة دفع رباعية كهربائية من هوندا يتم بيعها في أمريكا الشمالية (يتم تقديم e hatchback في أوروبا واليابان).

وتظهر الصورة الوحيدة، التي هي مجرد صورة ممنتجة حاسوبيًا وليست صورة فعلية لسيارة Prologue، خطوط جسم سيارات الدفع الرباعي الواضحة وإطاراتها السميكة.

وتمثل Prologue تعاونًا تصميميًا بين استوديوهاتها في لوس أنجلوس واليابان، وقد تم تطويرها أيضًا مع جنرال موتورز.

وهذه أول سيارة من هوندا مصممة بشكل أساسي باستخدام محاكاة الواقع الافتراضي. وكان هذا النهج ضروريًا وفقًا لمتطلبات العمل عن بعد أثناء جائحة فيروس كورونا، حيث احتاج المصممون في لوس أنجلوس للتعاون افتراضيًا مع فرق التصميم والتطوير اليابانية.

سيارة هوندا قادمة في عام 2024

تستوحى الواجهة الأمامية من Honda e وتتضمن مصابيح أمامية رفيعة مع مصابيح أفقية تعمل في النهار، في حين يمكن العثور على مدخل هواء شبه منحرف ومداخل زاوية عمودية تحتها.

ويوجد منفذ الشحن على الرفراف الأمامي الأيسر ومرايا الأبواب مثبتة على جسم الباب. وتقول هوندا إنها أولت اهتمامًا خاصًا بالديناميكا الهوائية لتقليل ضوضاء الرياح، وهو أمر مهم بشكل خاص بالنظر إلى مجموعة الحركة الصامتة.

وتعتمد Prologue على منصة جنرال موتورز الكهربائية المعيارية وتقنية بطاريات Ultium. وتدعم هذه المنصة أيضًا سيارات البيك آب GMC Hummer EV و Chevrolet Silverado EV و Cadillac Lyriq SUV.

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل. ولكن من المتوقع أن تشترك السيارة في نفس المواصفات مع Lyriq، التي يجب أن تكون بنفس حجم هوندا.

وتخطط هوندا للكشف عن 30 مركبة كهربائية جديدة بحلول عام 2030، مع مبيعات متوقعة تبلغ 2 مليون وحدة. كما تخطط للبدء بإنتاج وبيع سيارات كهربائية جديدة استنادًا إلى e: Architecture في عام 2026.

ومن المفترض أن يكون لديها سيارات كهربائية ميسورة التكلفة (تم تطويرها أيضًا مع جنرال موتورز) في عام 2027.

ولا يوجد الكثير من المعلومات في الوقت الحالي. ولكن لا يزال من المفيد أن نرى أن هوندا تركز على السيارات الكهربائية.

وتخطط الشركة أيضًا لتقديم المستوى 2 من القيادة الذاتية والشحن السريع للوكلاء في جميع أنحاء الولايات المتحدة. بالإضافة إلى بعض تصميمات المباني الأكثر حداثة.

سوني وهوندا تتعاونان لتطوير السيارات الكهربائية

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.