زاد 1 للتطوير التجاري

زارد ون للتطوير التجاري و المشاريع و التسويق و التعليم و تقنية المعلومات

تقنية معلومات

نيويورك تايمز تشتري لعبة المتصفح الشهيرة Wordle

أعلن جوش واردل، مبتكر لعبة الألغاز الشهيرة Wordle، أنه باع اللعبة لصحيفة نيويورك تايمز مقابل مبلغ غير معلن عنه

وتسمح الصفقة للصحيفة بدمج لغز الكلمات اليومية في مجموعة ألعابها من ألعاب الكلمات. وتظل اللعبة مجانية للاعبين الجدد والحاليين بمجرد انتقالها إلى موقع نيويورك تايمز.

وتقول Wordle إنها تعمل مع الصحيفة للحفاظ على انتصارات اللاعبين الحالية والبيانات المتتالية أثناء انتقالها إلى صحيفة نيويورك تايمز.

وقالت الصحيفة: نظرًا لأننا نتطلع إلى الترفيه عن المزيد من الأشخاص باستخدام الألغاز يوميًا – خاصة خلال هذه الأوقات العصيبة – يسعدنا الإعلان عن استحواذنا على Wordle، وهي لعبة الكلمات اليومية المحفزة والشعبية التي أصبحت ظاهرة ثقافية.

ومع ذلك، فإن إعلان نيويورك تايمز يترك مجالًا كبيرًا للشركة لتقرر وضع Wordle وراء جدار الحماية في المستقبل.

وتوضح Wordle في إعلانها عن البيع أن تشغيل اللعبة ذات الشعبية الكبيرة كان أمرًا صعبًا بعض الشيء، لا سيما بالنظر إلى أنه الشخص الوحيد الذي يدير اللعبة بالكامل.

وقال جوناثان نايت، المدير العام لصحيفة نيويورك تايمز: لا يمكننا أن نشعر بسعادة غامرة لأن نكون المنزل الجديد والحكام الفخورين لهذه اللعبة السحرية. يشرفنا المساعدة في تقديم إبداع جوش واردل إلى المزيد من المحترفين في الأشهر المقبلة.

وعندما تنتقل لعبة تخمين الكلمات إلى نيويورك تايمز، فإنها تنضم إلى مجموعة من الألغاز اليومية الشائعة الأخرى. بما في ذلك الكلمات المتقاطعة والكلمات المتقاطعة المصغرة و Spelling Bee و Letter Boxed و Tiles و Vertex.

لعبة تخمين الكلمات Wordle تنضم إلى نيويورك تايمز

تم إنشاء Wordle في الأصل بواسطة مهندس البرمجيات جوش واردل كهدية لشريكه، بالاك شاه، بعد أن تعلّق الاثنان بألعاب الكلمات أثناء الوباء.

وتمنح Wordle اللاعبين ست محاولات لتخمين كلمة غامضة مكونة من خمسة أحرف. وصدرت اللعبة علنًا في أواخر عام 2020، ولكن انتشرت شعبيتها بشكل كبير منذ ذلك الحين.

ولعب اللعبة في الأول من شهر نوفمبر 90 شخصًا. ووصلت اللعبة بعد شهرين إلى 300 ألف مستخدم، ولديها الآن ملايين اللاعبين يوميًا.

ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى الرسائل المستندة إلى الرموز التعبيرية التي تسمح للاعبين بمشاركة ما فعلوه في اللغز اليومي دون إفساده للآخرين.

وبينما احتفظ جوش واردل باللعبة كتجربة مجانية قائمة على الويب، تم نسخ التطبيق سريعًا بواسطة نسخ متعددة سعت إلى الاستفادة من شعبية اللعبة من خلال تطبيقات آيفون المقلدة.

وحظرت شركة آبل بسرعة هذه التطبيقات من متجر التطبيقات بعد التقارير التي سلطت الضوء على النسخ المقلدة. وساعد نجاح Wordle المتصاعد أيضًا في رفع مستوى ألعاب الكلمات القديمة غير ذات الصلة.

ما هي خاصية VSync في الألعاب وهل يجب تفعيلها

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.