زاد 1 للتطوير التجاري

زارد ون للتطوير التجاري و المشاريع و التسويق و التعليم و تقنية المعلومات

تقنية معلومات

متصفح آبل يصل إلى مليار مستخدم عالميًا

وصل متصفح سفاري من شركة آبل إلى مليار مستخدم، ليصبح ثاني متصفح يصل إلى هذا الإنجاز، بجانب متصفح جوجل كروم، الذي لا يزال يحظى بشعبية مطلقة.

ووفقًا لبيانات Atlas VPN، يستخدم حاليًا 1006232879 من مستخدمي الإنترنت (19.16٪ من جميع مستخدمي الإنترنت) متصفح سفاري.

وفي الوقت نفسه، يمتلك متصفح جوجل كروم ثلاث أضاف هذا العدد، مع عدد هائل من المستخدمين يبلغ 3378967819 مستخدمًا. ويحتل متصفح مايكروسوفت إيدج المرتبة الثالثة مع نحو 212695000 مستخدم.

وتستند نتائج Atlas VPN إلى النسبة المئوية لحصة سوق المتصفح من GlobalStats. وتم تحويل هذه النسبة إلى أرقام باستخدام مقياس مستخدم الإنترنت Internet World Stats لاسترداد الأرقام الدقيقة.

ويشير التقرير إلى أن نمو متصفح آبل قد يكون مرتبطًا بتبني المتصفح لميزات الخصوصية والأمان. ولكن من المحتمل أن يكون انعكاسًا لحصة سوق الأجهزة المحمولة حيث يتم تثبيت سفاري وكروم عبر أجهزة آبل وأندرويد.

ويتم تثبيت متصفح آبل تلقائيًا عبر كل جهاز من أجهزة الشركة. بينما يتم تثبيت كروم مع معظم إصدارات أندرويد. وهذا يساعد في منح كلا العملاقين التكنولوجيين فرصة في المنافسة.

وبينما تشحن مايكروسوفت متصفحها إيدج مع ويندوز، فقد خسرت في سوق الأجهزة المحمولة بسبب فشل ويندوز فون.

وقدمت آبل العديد من ميزات الخصوصية الجديدة للمتصفح خلال العام الماضي. وتساعد هذه الميزات في جذب المستخدمين.

ويوضح تقرير الخصوصية الجديد للمتصفح عدد أجهزة التتبع عبر المواقع التي أوقفت منع التتبع الذكي (ITP) من الوصول إلى معلوماتك وأيها.

وغالبًا ما يعتبر كروم متصفحًا أكثر جاذبية مع تطبيقات الويب مثل يوتيوب والتقويم والمستندات والخرائط وغيرها.

متصفح آبل لا يزال وراء متصفح جوجل

طرحت جوجل في الأسبوع الماضي طريقة جديدة لاستخدام Google Lens عبر سطح المكتب. ويسمح ذلك لمستخدمي متصفح كروم عبر سطح المكتب بالبحث عن أي صورة عبر صفحة ويب باستخدام Google Lens.

كما أطلقت جوجل في شهر أبريل ميزة تسمى البحث المتعدد عبر Google Lens من خلال تطبيقها للأجهزة المحمولة.

وبالإضافة إلى ذلك تم إطلاق الإصدار 100 من متصفح كروم في أواخر شهر مارس. وأصبح كروم عبر أندرويد أسرع بنسبة 15٪.

وتضمنت المتصفحات الأخرى في التقرير مايكروسوفت إيدج وموزيلا فايرفوكس وسامسونج إنترنت وأوبرا. وكما لوحظ، كان إيدج ثالث أكثر المتصفحات شعبية مع أكثر من 212 مليون مستخدم، متجاوزًا فايرفوكس، الذي لديه 179 مليون مستخدم.

ومنذ إصدار ويندوز 11، أصبح إيدج هو المتصفح الافتراضي عبر جميع الأجهزة، وحصل على زيادة كبيرة في قاعدة مستخدميه.

ويتجه متصفح فايرفوكس نحو المزيد من المستخدمين المهتمين بالخصوصية لأنه يوفر ميزات حماية مثل الأمان ضد التتبع وحظر النوافذ المنبثقة والبرمجيات الضارة والتصيد الاحتيالي. وأطلقت موزيلا الإصدار 100 من المتصفح في بداية شهر مايو.

وحل متصفح سامسونج إنترنت في المركز الخامس ضمن القائمة، الذي يستخدمه أكثر من 149 مليون مستخدم. بينما كان أوبرا هو المتصفح الآخير ضمن القائمة مع أكثر من 108 ملايين مستخدم.

ويمكن للأشخاص استخدام أوبرا للمهام اليومية. كما أنه يحتوي أيضًا على متصفح تشفير وتطبيق مزود بمحفظة تشفير مدمجة تدعم تقنية بلوك تشين Ethereum و Polygon و Celo.

جوجل: كروم عبر ماك يتفوق على سفاري

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.