زاد 1 للتطوير التجاري

زارد ون للتطوير التجاري و المشاريع و التسويق و التعليم و تقنية المعلومات

تقنية معلومات

مايكروسوفت تغلق المراكز الاجتماعية ضمن AltspaceVR

تزيل شركة مايكروسوفت جميع المراكز الاجتماعية المستضافة في AltspaceVR وتطلب من المستخدمين تسجيل الدخول إلى تطبيق الواقع الافتراضي باستخدام حسابها.

وتم تصميم التغييرات لتحسين الأمان والإشراف في AltspaceVR. كما تشغل مايكروسوفت أيضًا ميزة فقاعة الأمان الحالية افتراضيًا مع كتم صوت الحضور الذين ينضمون إلى الاجتماعات في AltspaceVR افتراضيًا.

وتعد AltspaceVR عبارة عن منصة اجتماعية للواقع الافتراضي تأسست في عام 2013 وأطلقت منتجها الأولي في شهر مايو 2015.

واستحوذت عليها عملاقة البرمجيات في عام 2017 وهي الآن جزء من قسم الواقع المختلط ضمن مجموعة السحابة والذكاء الاصطناعي. وتظهر بعض عناصر المنصة في Microsoft Mesh.

وقالت الشركة: نظرًا لتطور المنصات مثل AltspaceVR، فإنه من المهم أن ننظر إلى التجارب الحالية مع تقييم ما إذا كانت تلبي احتياجات العملاء بشكل مناسب اليوم وفي المستقبل.

وأضافت: يتضمن ذلك مساعدة الأشخاص في التواصل بشكل أفضل مع أولئك الذين لديهم اهتمامات مشتركة مع ضمان أن الأماكن التي يمكنهم الوصول إليها آمنة من السلوك غير المناسب والمضايقات.

وتم تصميم المراكز الاجتماعية في AltspaceVR للمساعدة في تعزيز صداقات جديدة. وتكون بمثابة نقطة دخول للتعرف على AltspaceVR نفسها.

ويمكنك استكشاف المساحات بحرية والتحدث بصراحة إلى مستخدمي AltspaceVR الآخرين فيها. وكانت مفيدة أيضًا للأشخاص في دعوة زملائهم مستخدمي AltspaceVR إلى أماكن أو اجتماعات خاصة.

وقد يؤدي قلة الإشراف في هذه المساحات الاجتماعية المفتوحة إلى المضايقات، وهذا هو السبب الرئيسي وراء إغلاق مايكروسوفت لها.

وبينما تتم إزالة المراكز الاجتماعية مثل Campfire و News و Entertainment Commons داخل AltspaceVR، فإنه يتم تنفيذ مطلب حساب مايكروسوفت لاستخدام التطبيق في الأسابيع المقبلة.

وبدأت الشركة لأول مرة في اختبار تكامل حسابها مع AltspaceVR قبل عام، ويبدو أنه أصبح مطلبًا رئيسيًا.

مايكروسوفت تجعل AltspaceVR مساحة أكثر أمانًا

تعني متطلبات حساب مايكروسوفت أنه يتم دمج AltspaceVR في أمان العائلة من الشركة في الأشهر المقبلة. ويسمح ذلك للآباء بالموافقة على الوصول إلى AltspaceVR أو تقييد الوصول إذا تم تنزيل التطبيق من متجر الشركة.

ومن الواضح أن عملاقة البرمجيات تحاول استباق مشاكل الإشراف في دفعها الأوسع نطاقًا نحو الميتافيرس.

وبعد الاستحواذ على AltspaceVR في عام 2017، لم تجر الشركة أي تغييرات جوهرية على الخدمة كما تفعل الآن.

وتدفع عملاقة البرمجيات لجعل الواقع المختلط وفكرة ميتافيرس حقيقة واقعة، وتصف AltspaceVR بأنها أساس لبناء مستقبل ميتافيرس.

ويشير هذا إلى أن AltspaceVR هي جزء من جهود الشركة الأوسع نطاقا للميتافيرس، وليست مفتاح مستقبلها. وبنت الشركة اجتماعات Microsoft Teams الغامرة ومنصة Microsoft Mesh بالكامل على مدار العام الماضي.

ويبدو الرئيس التنفيذي للشركة، ساتيا ناديلا، متفائلًا بشأن ميتافيرس. وقال في الشهر الماضي: نشعر بأننا في وضع جيد جدًا لنكون قادرين على اكتشاف ما أعتقد أنه في الأساس الموجة التالية من الإنترنت.

وأضاف: أعتقد أن الموجة التالية من الإنترنت تمثل عالمًا أكثر انفتاحًا حيث يمكن للناس بناء عوالمهم الخاصة، سواء كانت مؤسسات أو مطوري ألعاب أو أي شخص آخر.

مايكروسوفت تريد بناء ميتافيرس عبر ألعاب إكس بوكس

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.