زاد 1 للتطوير التجاري

زارد ون للتطوير التجاري و المشاريع و التسويق و التعليم و تقنية المعلومات

تقنية معلومات

مايكروسوفت تجلب تجارب ألعاب جديدة إلى متصفحها

أعلنت شركة مايكروسوفت عن حصول متصفحها للويب إيدج على عدد من الميزات الجديدة التي تعطي الأولوية لتكامل الألعاب السحابية وتخصيصها للمتصفح.

وتعمل مايكروسوفت باستمرار على زيادة وتحسين دعم Xbox Cloud Gaming عبر منصات متعددة.

ومن الواضح أن الشركة تتخذ خطوات لتحسين هذه الخدمة عبر المتصفحات من خلال تزويدها بمزيد من ميزات الألعاب المتقدمة.

وتتضمن بعض الإضافات صفحة رئيسية مخصصة للألعاب توفر وصولاً أسهل إلى مكتبة Xbox Cloud Gaming ووضع الكفاءة المدمج الذي يقلل من استخدام موارد المتصفح عند تشغيل اللعبة.

كما يحصل متصفح إيدج أيضًا على Clarity Boost للمساعدة في تحسين دقة الألعاب التي يجري بثها عبر السحابة.

ويمكن لمستخدمي إيدج أيضًا التطلع إلى قائمة مضمنة مع الألعاب المستندة إلى المتصفح مثل Microsoft Solitaire و Atari Asteroids.

ومن المفترض من الناحية النظرية أن تساعد هذه التغييرات في تحسين أداء الألعاب السحابية.

مايكروسوفت تعلن عن مشروع موركروفت

تطور الشركة مشروع موركروفت، وهو برنامج مصمم لتقديم عروض تجريبية مبكرة للعبة لمشتركي Xbox Game Pass.

وتكون العروض التجريبية مشابهة للمستويات المحدودة والعينات المبكرة من الألعاب. وتراجعت هذه العروض التجريبية المبكرة للعبة إلى حد كبير عند الانتقال إلى مؤتمرات الألعاب الافتراضية أثناء الوباء.

وتمثل مثل هذه العروض التجريبية مفتاحًا لمطوري الألعاب المستقلين الذين يحاولون زيادة الوعي بالألعاب. وتصف الشركة مشروع موركروفت بأنه طريقة لاستعادة تلك التجربة الشبيهة بـ E3.

وتحتاج عروض الألعاب التجريبية للكثير من العمل للمطورين، لا سيما مرحلة الإعداد خلال مؤتمر E3 السنوي المعتاد.

وبينما لا يحدث E3 شخصيًا هذا العام، فإن مايكروسوفت تطور هذا البرنامج لمكافأة المطورين الذين يرغبون في قضاء الوقت في إنشاء هذه العروض التجريبية مالياً.

وقالت الشركة: أعددنا البرنامج وقمنا بتنظيمه بحيث يحصل المطورون على تعويض مالي مقابل اللعبة التي تفيدهم من الناحية المالية، وكذلك الاستفادة من التعليقات أيضًا.

ولا يزال مشروع موركروفت قيد التطوير داخل الشركة. ولكن الخطة هي أن تبدأ العروض التجريبية للعبة المنسقة في الظهور في غضون العام المقبل.

ونتيجة لذلك يكون التركيز الأولي على المطورين المستقلين. ويتم تعويض أي مطور ألعاب ويتمكن من مشاهدة كيفية أداء عروضهم التجريبية.

ويعد مشروع موركروفت جزءًا آخر من إعلانات منصة إكس بوكس لعام 2022. وتجلب الشركة في وقت لاحق من هذا الشهر تطبيق Xbox TV جديد إلى أجهزة تلفزيون سامسونج الذكية.

كما توسع الشركة Xbox Cloud Gaming لتشمل الأرجنتين ونيوزيلندا. بالإضافة إلى السماح قريبًا بتشغيل معظم ألعاب إكس بوكس من خلال Xbox Cloud Gaming.

Xbox TV يبث الألعاب عبر تلفزيونات سامسونج دون منصة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.