زاد 1 للتطوير التجاري

زارد ون للتطوير التجاري و المشاريع و التسويق و التعليم و تقنية المعلومات

التجارة الالكترونية

كيف تكتب محتوى يبيع منتجك بالخطوات العملية

بقلم آيات علي
في ظل المنافسة الشديدة الموجودة في السوق، وزيادة عدد الشركات والمنتجات، وكثرة الإعلانات، ووجود صراع أبدي لجذب انتباه الجمهور وتحقيق المبيعات، مع انخفاض قدرة الأشخاص على التركيز.

أصبح كتابة محتوى يبييع منتجك ويلمس الجمهور ويتماشى مع اهتماماتهم ويلبي احتياجاتهم هو حجر الأساس لنجاح مشروعك وزيادة نسبة مبيعاته، ولهذا السبب قررنا أن نكتب مقال كامل حول كيف تكتب محتوى بيع منتجاتك خطوة بخطوة.

وذلك لكي نساعدك على زيادة مبيعاتك ومضاعفة أرباحك فقط من خلال المحتوى كما سنوضح في المقال. لذا ماذا تنتظر؟ قم بقراءة المقال الآن.

كيف تكتب محتوى قوي لمضاعفة مبيعاتك؟

كتابة المحتوى التسويقي عامل أساسي لتحقيق المبيعات والوصول للأهداف التسويقية، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة، فحتى تكتب محتوى جيد هناك ثلاثة مراحل يجب عليك المرور بها.

هذه المراحل ستساعدك على الوصول للمحتوى البيعي المناسب، وهي:

أولاً مرحلة ما قبل عملية الكتابة (التخطيط للمحتوى)

توجد بعض الأمور التي يجب تحديدها ودراستها جيدًا قبل البدء في عملية الكتابة سواء كنت كاتب محتوى أو صاحب بيزنس يريد التسويق لنفسه، وهي:

1. تحديد الهدف من الكتابة

تحديد هدفك من الكتابة يضعك على مقدمة الطريق لكتابة محتوى ممتاز يحقق أهدافك التسويقية كزيادة المبيعات مثلًا.

لذا فإن علمك بما تريد تحقيقه والوصول إليه يجعلك تكتب محتوى يصل لذهن القارئ، وقادر على إيصال رسالتك التسويقية.

2. دراسة المنتج

إذا في هذه المرحلة دورك ككاتب محتوى هو توجيه المحتوى إلى إثارة انتباه الجمهور بوجود مشكلة معينة يعاني منها، وتقديم الحل في شكل معلومة، أو أنه يحتاج لمنتج معين لتجنب آثار هذه المشكلة أو لسد احتياجه لهذا المنتج.

ب) الاعتبار Consideration: بعد أن أصبح عميلك على علم باحتياجه لمنتج يحل له المشكلة التي يعاني منها يمكنك الآن عرض خدمتك أو منتجك عليه من خلال كتابة محتوى يظهر مزايا المنتج وفوائده وأثره على حل مشكلته.

ج) أخذ القرار Decision: في النهاية بعد أن أصبح العميل أكثر وعيًا وعلى دراية كاملة بالمشكلة التي لديه وحلها والمنتج أو الخدمة الخاصة بك، فقد حان دورك لكتابة محتوى يسهل عليه أخذ القرار بالشراء.

اقرأ أيضاً: دليل الربح من الدروب شيبنج (في 7 خطوات عملية)

ثانياً مرحلة الكتابة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.