زاد 1 للتطوير التجاري

زارد ون للتطوير التجاري و المشاريع و التسويق و التعليم و تقنية المعلومات

تقنية معلومات

فيسبوك تغلق شبكتها الاجتماعية للطلاب الجامعيين Campus

حاولت شركة فيسبوك العودة إلى جذورها كشبكة اجتماعية تركز على الكلية مع إطلاق Campus في خريف 2020، وهو قسم خاص داخل التطبيق كان متاحًا لأولئك الذين لديهم عنوان بريد إلكتروني ينتهي بلاحقة @edu فقط.

ومع ذلك، لم تنجح المبادرة، حيث تنبه الشركة المستخدمين الآن بأن Campus يغلق بالكامل في 10 مارس.

ومن خلال رسالة داخل التطبيق، تعلم الشركة المستخدمين بأن الإصدار التجريبي من Campus يتم إغلاقه ويتم حذف حسابات Campus والمجموعات والمنشورات والبيانات الأخرى.

وأشارت الرسالة إلى أنه قبل إيقاف تشغيل Campus، يتمكن المستخدمون من عرض بياناتهم وتنزيلها باستخدام أداة تصدير.

وتوضح الرسالة: منذ أن أطلقنا الإصدار التجريبي من Campus، كانت مهمتنا هي المساعدة في التقريب بين مجتمعات الكلية. ولكن تعلمنا أن أفضل طريقة لدعم الطلاب هي من خلال مجموعات فيسبوك.

وقدمت فيسبوك Campus في الأصل كوسيلة لجعل الشبكة الاجتماعية جذابة للشباب من خلال توفير مكان خاص لطلاب الجامعات حيث يمكنهم التواصل مع زملائهم في الفصل والانضمام إلى المجموعات والتعرف على الأحداث القادمة والحصول على التحديثات من الإدارة، والدردشة مع الآخرين.

ومع وصول جائحة فيروس كورونا، كان هناك أيضًا شعور بأن فيسبوك يمكن أن تستفيد من انتقال العديد من الطلاب إلى التعلم الافتراضي لدفع تبني شبكة الكلية عبر الإنترنت.

ومع ذلك، لم يتم تقديم Campus كتطبيق منفصل، وكان يمكن الوصول إليه من قسم “المزيد” جنبًا إلى جنب مع أقسام فيسبوك الأخرى، مثل Watch والألعاب والأخبار وغيرها. 

فيسبوك تنهي محاولتها لإعادة إنشاء فيسبوك الأصلي

حاولت فيسبوك تسويق الميزة عبر منصتها، ولاحظ أحد مستخدمي تويتر في عام 2021 كيف تم دفعه للانضمام إلى Campus، بالرغم من أنه عضو في هيئة التدريس وليس طالبًا.

واعتبارًا من منتصف عام 2021، أصبحت الميزة متاحة لـ 60 كلية وجامعة أمريكية، بعد إضافة 30 كلية أخرى إلى الخدمة. وكانت توسعات Campus جارية حتى في وقت مبكر من شهر يناير من هذا العام. ويضم البرنامج التجريبي في الوقت الحالي 204 كلية.

وأشار متحدث باسم الشركة إلى أن الفكرة الأصلية لـ Campus جاءت لأن الطلاب كانوا يستخدمون مجموعات فيسبوك في كليتهم.

وأرادت الشركة استكشاف ما إذا كان المنتج المخصص يمكن أن يخدم حالة الاستخدام هذه بشكل أفضل. ولكن أدركت الشركة أن المجموعات تعمل بشكل أفضل.

وأكد المتحدث أيضًا قرار إغلاق Campus، وقال: قررنا إنهاء الإصدار التجريبي من Campus. لقد تعلمنا الكثير عن أفضل الطرق لدعم طلاب الجامعات. وتعد مجموعات فيسبوك واحدة من أكثر الأدوات فعالية للمساعدة في جمعهم معًا. ولقد أبلغنا الطلاب بأن Campus لن يكون متاحًا بعد الآن. واقترحنا مجموعات الكلية ذات الصلة عبر مصنتنا لكي ينضموا إليها.

فيسبوك تحجب صفحات RT و Sputnik في أوروبا

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.