زاد 1 للتطوير التجاري

زارد ون للتطوير التجاري و المشاريع و التسويق و التعليم و تقنية المعلومات

تقنية معلومات

الهند تخطط لفرض ضريبة على أرباح العملات المشفرة

تخطط الهند لإطلاق نسخة رقمية من الروبية، لتصبح أحدث دولة تنضم إلى الاندفاع لإنشاء عملات افتراضية مدعومة من الدولة.

ويتوقع البنك المركزي في البلاد إدخال العملة باستخدام البلوك تشين والتقنيات الأخرى في وقت ما في السنة المالية الجديدة، التي تبدأ في شهر أبريل، وفقًا لوزيرة المالية الهندية نيرمالا سيترامان.

وقالت سيترامان: إن الروبية الرقمية تعطي دفعة كبيرة للاقتصاد الرقمي. ولم تعط أي تفاصيل أخرى حول ما قد يترتب على الإطلاق، أو مدى استخدام الروبية الرقمية في البداية، أو التأثير المحتمل لهذه الروبية.

ونمت شعبية المدفوعات الرقمية بشكل كبير في الهند منذ أواخر عام 2016. وبصرف النظر عن اللاعبين المحليين مثل Paytm، انضمت بعض أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، بما في ذلك جوجل وفيسبوك، إلى طفرة المدفوعات غير النقدية في الهند.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تمضي فيه الاقتصادات الكبرى الأخرى قدما بخططها الخاصة لإطلاق إصدارات افتراضية من عملاتها الخاصة.

وكانت الصين تجرب اليوان الرقمي في المدن الكبرى خلال العامين الماضيين. ويمثل اليوان الرقمي واحدة من ثلاث طرق دفع متاحة للرياضيين والمسؤولين والصحفيين الذين يحضرون دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين هذا الشهر.

وتعمل أوروبا والولايات المتحدة أيضًا على استكشاف إمكانيات اليورو الرقمي والدولار الرقمي. بالرغم من أن كليهما شدد على أهمية التخفيف من المخاطر المالية التي تقدمها أي عملة إلكترونية.

وأعربت الهند لسنوات عن قلقها بشأن العملات المشفرة وأفضل السبل لتنظيم الأصول الرقمية. وفكرت في بعض الأحيان بفرض حظر على العملات المشفرة.

وتم نشر اقتراح مصاغ بشكل غامض عبر موقع البرلمان الهندي في العام الماضي يقترح أن الحكومة كانت تستكشف خططًا لحظر جميع العملات المشفرة الخاصة في الهند.

وأعرب البنك المركزي في كثير من الأحيان عن مخاوفه من إمكانية استخدام العملات المشفرة في غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

الهند تعلن عن خطط للروبية الرقمية

اقترحت سيترامان أن السلطات مستعدة لمواصلة السماح بتداول العملات المشفرة في البلاد في ظل وجود بعض اللوائح.

وقالت إن الحكومة الهندية قد تفرض ضريبة بنسبة 30 في المئة على الدخل من الأصول الرقمية الافتراضية.

وقالت سيترامان: كانت هناك زيادة هائلة في المعاملات في الأصول الرقمية الافتراضية. وجعل حجم وتواتر هذه المعاملات من الضروري توفير نظام ضريبي محدد.

ورحب مستثمرو العملات الرقمية في الهند بالتصريحات. وأشار خبراء الصناعة إلى تصريحات سيترامان كإشارة إلى أن ثالث أكبر اقتصاد في آسيا لن يحظر العملات المشفرة.

وأصبحت العملات الافتراضية جذابة للهنود منذ بداية الوباء. وفي حين أن الحكومة لا تحتفظ بتقديرات لعدد الأشخاص الذين يتاجرون بالعملات المشفرة، فقد أشارت تقارير إلى أن الدولة لديها ما يصل إلى 20 مليون مستثمر تشفير.

آبل تحقق في مصنع آيفون الهندي بعد إضراب العمال

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.