زاد 1 للتطوير التجاري

زارد ون للتطوير التجاري و المشاريع و التسويق و التعليم و تقنية المعلومات

تقنية معلومات

إل جي تعلن عن أكبر وأصغر تلفزيونات OLED

أعلنت شركة إل جي في CES 2022 عن أحدث سلسلة من تلفزيونات OLED، وبالنسبة لعام 2022، تضيف الشركة أحجام شاشة جديدة كبيرة (97 إنشًا) وصغيرة (42 إنشًا) من أجل إعادة تسليط الضوء على سلسلة G، وجلب بعض الميزات الإضافية إلى webOS الذي يشغل تلفزيوناتها.

ومع الجيل الخامس من معالج A9، تقول إل جي إن تلفزيونات 2022 تشمل ترقية أفضل إلى 4K وتخطيط أفضل للون وإحساس أكبر بالعمق من خلال تحسين الكائن في المقدمة.

وبالنسبة للتلفزيونات نفسها، بعد ظهور لوحة OLED Evo عالية السطوع في G1 في عام 2021، تظهر Evo هذا العام في كل من G2 و C2 الأكثر انتشارًا.

وتقول الشركة إن G2 توفر أرقام ذروة سطوع أعلى من C2 من خلال مجموعة من خوارزميات تقوية السطوع وتبديد أفضل للحرارة من مكونات التلفزيون.

وتدعي الشركة أن هذا الخط هو سلسلة التلفزيونات المتميزة الأكثر مبيعًا – الذي يزيد سعره عن 1500 دولار – في الولايات المتحدة.

وبالنسبة إلى كل من G2 و C2، تقول إل جي إنها تستخدم مادة ألياف مركبة جديدة في بنائها تجعل هذه التلفزيونات أخف وزناً بشكل ملحوظ.

ويبلغ وزن C2 بقياس 65 إنشًا نصف وزن C1 تقريبًا. يجب أن يؤدي ذلك إلى تجربة فك وتركيب أقل إرهاقًا لهذه الشاشات الرقيقة والقابلة للكسر للغاية.

وتحصل السلسلة C على شاشة OLED جديدة بقياس 42 إنشًا تعتقد الشركة أنها تكون مناسبة لغرف النوم الصغيرة أو المكاتب أو اللاعبين في المساحات الضيقة.

وهناك نموذج ضخم بقياس 97 إنشًا وبدقة 4K ينضم إلى سلسلة G. وعرضت الشركة تلفزيونات 83 إنشًا بدقة 4K و 88 إنشًا بدقة 8K في الماضي. 

إل جي لديها تلفاز OLED بقياس 97 إنشًا

يوفر كل منفذ HDMI في كل من سلسلتي G و C إمكانات HDMI 2.1 كاملة. وفي حين أن أجهزة تلفزيون الشركة قد اقتصرت على نحو 40 جيجابت في الثانية من عرض النطاق الترددي HDMI في السنوات الأخيرة، ولكنها تستخدم الآن 48 جيجابت في الثانية بالكامل.

وتستمر أيضًا في الحصول على الألعاب المعتادة بدقة 4K ومعدل التحديث المتغير ووضع زمن الانتقال المنخفض التلقائي وما إلى ذلك.

وتضع لوحة معلومات اللعبة مزيدًا من المعلومات حتى تتجنب النقرات الإضافية. ويمكنك ضبط الإعدادات الرئيسية دون الانتقال إلى قائمة محسن اللعبة الكاملة.

ويوجد أيضًا إعداد خامس جديد للألعاب الرياضية ووضع ألعاب في الغرفة المظلمة في إعدادات الصورة.

وانضمت الشركة إلى الشركات التي تستخدم تقنية Mini LED في عام 2021. نتيجة لذلك تطرح هذا العام موجة أخرى من أجهزة التلفزيون المسماة QNED.

وتستخدم أجهزة QNED تقنية Mini LED للحصول على تباين ومستويات سوداء أفضل بكثير من LCD الأقدم للشركة.

ويشهد webOS بعض التعديلات هذا العام. ويكون أحدث إصدار هو webOS 22 ليتوافق مع عام إصداره. وأصبح ذلك أكثر وضوحًا من ذي قبل.

وتضيف الشركة أيضًا دعمًا لحسابات المستخدمين المتعددة، حيث يحصل كل شخص على توصياته الشخصية وحرية تخصيص الشاشة الرئيسية حسب رغبته.

وتعد إل جي أيضًا بميزة تسمى المشاركة من غرفة إلى غرفة. ونتيجة لهذه الميزة، فإنك تكون قادرة مؤقتًا على إرسال البث من تلفزيون إلى آخر في غرفة مختلفة.

ومن المفترض أن تكون قادرًا على تغيير القنوات والقيام بإجراءات أخرى في هذا الوضع. ولكن لن يتم طرح المشاركة من غرفة إلى غرفة إلا بعد شحن أجهزة التلفزيون. نتيجة لذلك لا يوجد الكثير من التفاصيل في الوقت الحالي.

وهناك أيضًا وضع الاستعداد دائمًا الذي يحول الشاشة عند إيقاف تشغيل التلفزيون إلى لوحة رقمية لعرض الأعمال الفنية. 

إل جي تكشف عن مفاهيم OLED المرنة الجديدة

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.