زاد 1 للتطوير التجاري

زارد ون للتطوير التجاري و المشاريع و التسويق و التعليم و تقنية المعلومات

ادارة اعمال

أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل 2022

هل تبحث عما يلهمك لإيجاد أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل؟ في هذه المقالة، سوف نشارك معك 12 أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل للخروج على المألوف والتميز عن الآخرين.

التفكير في المشاريع الشائعة في السوق امر سهل وممل، لكن إيجاد أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل يتطلب الكثير من الشجاعة والصبر. اسأل نفسك عن الخدمات او المنتجات التي قد تحتاج اليها والتي ليست موجودة بعد. ما هي المشكلة التي تؤثر عليك أو على من حولك؟ بمجرد تحديد مشكلة وابتكار حل لها، ستهب عليك حشود العملاء التي كانت تبحث عن حل لنفس مشكلتك.

إذا كنت بحاجة إلى بعض الإلهام لإيجاد أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل، فاستمر في القراءة.

اعداد وتسليم أدوات التأهب للكوارث والطوارئ

فيما يتعلق ب أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل، فإن بدء نشاط تجاري يوفر ادوات التأهب للكوارث والطوارئ سيجد جمهورًا كبيرا رغم ان الفكرة تبدو غير معتادة. تم إطلاق Ready To Go Survival في أعقاب إعصار ساندي لتوفير أدوات التأهب للكوارث والطوارئ لأي شخص يتوقع وقوع كوارث، وقد اقرن خدماته بمقاطع فيديو على YouTube توضح بالتفصيل الكوارث الأخيرة والمحتملة، وميمات Facebook التي حسست الناس بخطورة الموضوع، ومنشورات المدونات التي ساعدتهم على الاستعداد حتى لا يفاجئوا في حالة وقوع كارثة أو حالة طوارئ.

مستشار نباتات

يمكنك ان تساعد مالكي النباتات الآخرين في إبقاء خضرواتهم صحية ومزدهرة. قدم Nick Cutsumpas، المعروف أكثر باسم Farmer Nick، ​​هذا النوع من الاستشارات بالضبط للأشخاص في مدينة نيويورك، جنبًا إلى جنب مع الخدمات الأخرى الصديقة للنباتات مثل المساعدات الشخصية في نفس المجال.

إنشاء وجبات منزلية الصنع وتسليمها محليًا

هذا المشروع يستهدف أولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى متجر البقالة أو الذين يواجهون صعوبة في إعداد وجبات طازجة وصحية ذات مذاق جيد. حول براعتك في المطبخ وشغفك إلى مصدر دخل يعود بالفائدة عليك وعلى المجتمع. لطالما قدمت العديد من العلامات التجارية للوجبات المنزلية، مثل Blue Apron وHelloFresh، خدمات مماثلة عبر نماذج الاشتراك عبر الإنترنت، لكن يمكن أن تساعدك فكرة المشروع الفريدة هذه على تكوين روابط دائمة مع أشخاص في منطقتك على ارض الواقع.

التجارة الإلكترونية

واجه مؤسس المتجر الالكتروني I Do Now I Don’t تجربة فاشلة حينما وحاول بيع خاتم بقيمة 10000 دولار مرة أخرى إلى صائغه، الذي عرض 3500 دولار فقط. لكنه اخذ تلك التجربة كعبرة حيث أصبح الموقع ناجحا وذا صيت عال في مجال بيع المجوهرات والإكسسوارات الأخرى المستعملة. تقدم الشركة الان للبائع مزيدًا من المال وتقدم للمشتري سعرًا أقل من متجر المجوهرات، مما يقضي على الوسيط، ويزيد من أرباح البائعين جنبًا إلى جنب مع الشركة.[1]Unique Business Ideas to Inspire You, Businessnewsdaily.تم الاطلاع 2021-10-10.

لجنة التنظيف

لا يرغب معظم الناس في تنظيف منازلهم بعد ليلة طويلة من الاحتفال، هنا يأتي دور لجنة التنظيف. لا تؤدي هذه الشركة عملية تنظيف فوضى ما بعد الحفلة فحسب، بل تقدم أيضًا وجبة الإفطار من اختيارك لضمان راحتك. يزداد الطلب على هذه الخدمة المتخصصة في مختلف المناطق والتركيبات السكانية، كما انها لا تتطلب سوى المهارات الأساسية في الطبخ والتنظيف.

التسوق الخالي من التغليف

يهتم المستهلكون بشكل متزايد بالموارد التي يتم إهدارها خلال عملية تغليف المواد الغذائية. فلا يمكن إعادة تدوير الورق المقوى والبلاستيك والستايروفوم والأربطة الملتوية، مما يؤدي إلى نفايات بيئية. يقدم Package Free Shop، وهو متجر خالٍ من النفايات في مدينة نيويورك، بدائل مريحة وبسيطة للمنتجات البلاستيكية التي تستخدم مرة واحدة. منذ الافتتاح، قدرت الشركة أنها احتفظت بـ 597،640 من القش البلاستيكي، و851،950 كيسًا بلاستيكيًا، و490،856 كوبًا غير قابل لإعادة التدوير من مكبات النفايات.

غداء مجاني مع القليل من التسويق

من منا لا يحب الطعام المجاني؟ تعمل شركة Spread في مانهاتن على تقديم عينات طعام من المطاعم الناشئة للشركات والمكاتب المجاورة كنوع من التسويق. بعد تسليم العينات، تملأ المجموعة المتلقية دراسة استقصائية عن الطعام. ثم يقوم Spread بجدولة المجموعة لتقديم عينة مفاجئة أخرى. تأتي كل عملية توصيل بكوبونات وبطاقة تحتوي على تفاصيل حول المطعم. بهذه الطريقة، يمكنك معرفة المزيد حول مصدر طعامك وإعادة الطلب من المطعم إذا استمتعت أنت وموظفوك بالوجبة.

مساحات عمل مرنة وقابلة للمشاركة

من الممكن للموظفين ورجال الأعمال الان إدارة أعمالهم وإنجاز مهماتهم من أي مكان بفضل التكنولوجيا، مما يعني أن الاستثمار في استئجار أو شراء مساحات مكتبية لم يعد امرا ضروريا.

توفر WeWork مساحة مكتبية للموظفين المستقلين او للشركات الكبيرة، مع خيارات انخراط شهرية مرنة. تمنح هذه الشركة مساحة عمل أكثر موثوقية من المقهى المحلي للموظفين المستقلين الذين يفضلون العمل خارج منازلهم، كما تمنح مكان للتعاون وعقد الاجتماعات والفعاليات للشركات.

التعليم عبر الإنترنت حسب الطلب

هل سبق لك أن وجدت نفسك تتمنى أن تعود إلى المدرسة، أو ربما ان تدرس دورة في موضوع أنت ماهر فيه؟ برنامج Skillshare الذي تأسس في عام 2011 يجعل هذا ممكننا. تسمح الشركة للخبراء بتدريس دورات عبر الإنترنت حول موضوع يختارونه عبر مقاطع فيديو قصيرة، وتتيح للطلاب مشاهدة الفصول وفقًا لسرعتهم الخاصة والحصول على التعليقات من المجموعة. يمكن للطلاب ايضا أخذ دروس في وضع عدم الاتصال عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إذا كانوا يرغبون في التعلم أثناء التنقل.

على عكس الكلية التي تتطلب معدلات الرسوم الدراسية المرتفعة، تبلغ تكلفة برنامج Skillshare 99 دولارًا سنويًا التي يذهب نصفها لمعلمي الشركة. إذا كنت خبيرًا في موضوع او مادة ما، فهذه طريقة رائعة لكسب بعض المال الإضافي. وإذا كنت تتطلع إلى تعلم مهارات جديدة أو تحسين المواهب القديمة التي يمكنك استخدامها لكسب دخل جانبي، فإن برنامج Skillshare يسمح لك بالقيام بذلك مباشرة من المنزل.

أغذية وضروريات للسفر

تعمل شركة Minimus عبر الإنترنت لأكثر من عقد من الزمن، وتقدم أكثر من 2500 منتج مختلف معبأ بشكل فردي، بما في ذلك أدوات النظافة بحجم السفر والحصص الفردية من مختلف المواد الغذائية.

تأسست الشركة من طرف عائلة Shraters بعد أن لاحظوا كمية المنتجات التي اسرفوها خلال رحلة الى نيو هامبشاير. تحتل اليوم الشركة مستودعين كبيرين في لوس أنجلوس وتوظف عشرات العمال. تبيع Minimus مجموعات معدة مصممة خصيصًا للاستخدامات المختلفة، مثل مجموعات الأطفال والأسرة، ومجموعات الأدوات الخارجية، ومجموعات الإسعافات الأولية، وحزم الرعاية العسكرية.

مراحيض متنقلة فاخرة للإيجار

لتلبية هذه الحاجة المتخصصة، ابتكرت ElizaJ واحدة من أفكار الأعمال الأكثر إبداعية والتي تكللت بنجاح مبهر. تؤجر الشركة مراحيض محمولة عالية الجودة ونظيفة لأي حدث خارجي.

تشتمل كل من الحمامات الفردية في ElizaJ على الزهور والصابون والغسول وأيضا المنتجات الورقية ذات علامة تجارية ومعطرات الهواء والمياه العذبة. The Powder Roomهي احد الخيارات التي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 350 شخصًا، وهي مصممة لتنافس دورات المياه في أرقى المطاعم والمتاجر. أطلقت ElizaJ أيضًا نموذج الامتياز التجاري لمنح رواد الأعمال الآخرين الفرصة لبدء عمليات دورات المياه المحمولة الخاصة بهم.

ألعاب الطاولة والورق المخصصة

يمكن للأطفال الذين يريدون تصميم نسختهم الخاصة من Monopoly أو Clue القيام بذلك بسهولة الآن بمساعدة The Game Crafter. تمنح هذه الشركة فرصة إنشاء ألعاب لوحية مخصصة، إلى جانب بطاقات اللعب المخصصة وألعاب الورق.

كانت هذه المهمة صعبة في السابق، أي قبل تأسيس شركة The Game Crafter في عام 2009 من قبل JT Smith وTavis Parker وJamie Vrbsky التي بسطت العملية من خلال توفير القوالب والتعليمات ومقاطع الفيديو وأدوات التدقيق لمساعدة مصممي الألعاب في إنشاء منتجات عالية الجودة. يمكن بعد ذلك للمستخدمين شراء أكبر عدد ممكن من نسخ اللعبة كما يحلو لهم.

توفر The Game Crafter لمنتجي الالعاب فرصًا كبيرة في تحقيق الأرباح وتحويل أفكارهم وابداعاتهم الى حقيقة، وتمكن أيضا منشئي المحتوى ذوي قاعدة متابعين كبيرة من تطوير ألعابهم لبيعها عبر تطبيقات التمويل الجماعي لكسب دخل جانبي.

أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل ليست دائما الخيار الأفضل، فالأفكار التي تم تنفيذها من قبل هي من ثبت نجاحها بالفعل. لا يوجد تحقق سابق من مدى فعالية أفكار المشاريع الجديدة كليا. باختيار عمل نجح بالفعل في مجال آخر، يكون لديك فرصة أفضل للنجاح.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.