زاد 1 للتطوير التجاري

زارد ون للتطوير التجاري و المشاريع و التسويق و التعليم و تقنية المعلومات

التجارة الالكترونية

أفضل 4 قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية في 2022

إذا كنت تنوي بدء نشاطك التجاري على الإنترنت، فمن أكثر الخيارات التي ستجد الكثيرون ينصحونك بها هي أن تستخدم منصة شوبيفاي في بناء متجرك الإلكتروني.

ولكن هناك الكثير من العوائق التي ستواجهك مثل العائق الذي سنتحدث عنه اليوم، وهو اختيار القالب المناسب لمتجرك الإلكتروني.

ونحن ننصحك بشكل عام بأن تقوم باختيار أحد قوالب Theme forest الاحترافية للمتاجر الإلكترونية الخاصة بشوبيفاي، وهي التي سنرشح لك منها أفضل 4 قوالب قمنا بالعثور عليها.

وقبل أن نبدأ في عرض قائمتنا لأفضل قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية دعنا نقدم لك أهم العوامل التي يجب عليك وضعها في الاعتبار عند اختيار أحد قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية.

وبالمناسبة العوامل التالية هي العوامل التي قمنا من خلالها باختيار قائمتنا اليوم، والتي قمنا بفحص كل خيار منها بعناية لكي نقدم لك قائمة موثوقة مبنية على خلاصة بحثنا.

ملحوظة: في حالة لم تقم بعد بالتسجيل في منصة شوبيفاي، فيمكنك التسجيل والحصول على فترة تجريب مجانية لمدة 14 يوم من خلال الرابط التالي:

رابط التسجيل في منصة شوبيفاي

أولاً أهم العوامل التي عليك مراعاتها عند اختيار قالب شوبيفاي لمتجرك

1. خيارات التخصيص

يجب أن يتوافر بالقالب الذي تختاره العديد من خيارات التخصيص والتحكم لتتمكن من التعديل في الألوان والخطوط والعناصر الأساسية للواجهة والشريط الجانبي والأقسام وصفحات المنتجات كما تريد.

2. سرعة القالب

سرعة أداء أي متجر تعتبر من عوامل النجاح الأساسية له، حيث تشير الإحصائيات إلى أن غالبية المتسوقين يغادرون المتجر دون تصفح المنتجات أو إتمام عمليات الشراء، وهذا بسبب بطء تحميل الصفحات الأمر الذي يرفع من معدل الارتداد الخاص بمتجرك.

هذا بالإضافة إلى أن سرعة أداء المتجر تعتبر من العوامل الأساسية لتحسين محركات البحث، وتساهم في ظهور متجرك في النتائج الأولى لمحركات البحث، لهذا أحرص في اختيارك للقوالب أن يتوافر به عامل السرعة.

وختامًا لهذه النقطة يجب أن أذكر لك أن الإحصائيات تشير إلى أن بطء التحميل بمقدار 1 ثانية يفقدك 7% من الزوار المحتملين للمتجر.

3. التصميم الجذاب وسهل الاستخدام

التصميم الجذاب المتوافق مع جميع الأجهزة التي يستخدمها الجمهور سواء هواتف أو أجهزة لوحية أو حواسيب، بالإضافة إلى التصميم المناسب لتجربة المستخدم والجمهور المستهدف جميعها نقاط أساسية، ويجب أن تجعلها في اعتبارك عند اختيار قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية لتوفر لزوارك تجربة مستخدم بسيطة وجذابة.

4. التكامل مع إضافات المتاجر الإلكترونية

التكامل مع الإضافات المختلفة والخاصة بالتجارة الإلكترونية بسهولة أمر مفروغ منه يجب أن تضعه نصب عينيك عند اختيارك قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية، لأن هذه الإضافات تساعدك في تحسين الأداء وتقديم خدمة مميزة لزوارك

5. الدعم الفني من صاحب القالب

الدعم الفني من أهم العوامل التي يجب أن تأخذها في حسبانك عند اختيارك لقوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية، فيجب أن تحصل على دعم فني سواء في شكل دعم مباشر أو فيديوهات أو إرشادات واضحة لكيفية التثبيت والتعامل مع الأمور التقنية، والمشاكل التي ستقابلك.

6. قالب مناسب لمحركات البحث

كلما كان القالب متوافق مع محركات البحث كلما كانت لديك فرصة أقوى للظهور في محركات البحث، ويتمثل التوافق في توافر عناصر تحكم مثل مسارات التنقل، وإعداد الـ AMP.

7. اللغة والعملة

احرص على أن يكون القالب متعدد اللغات والعملات حتى تتمكن من استهداف عملاء خارج حدود دولتك وتوفير إمكانية للدفع بالعملة التي يفضلونها وضبط المتجر على لغتهم.

أفضل قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية من منصة Theme Forest

قوالب شوبيفاي ببساطة هي عبارة عن حزمة جاهزة من الملفات التي يمكنك تطبيقها على متجرك الإلكتروني ليأخذ شكل وطابع ظاهري خاص، وشوبيفاي كمنصة توفر مجموعة من القوالب الجاهزة التي يمكنك استخدام أي منها.

شوبيفاي أيضاً تسمح باستخدام قوالب تم تصميمها من أطراف وشركات أخرى لاستخدامها في المتاجر الخاصة بها، ولذا ستجد منصة مثل ثيم فورست بها الكثير من القوالب المخصصة لمتاجر شوبيفاي، والتي بعضها يتفوق حتى على قوالب شوبيفاي الأصلية.

وبالطبع القوالب الأربعة التالية وجدنا أنها تتفوق على قوالب شوبيفاي الأساسية:

1. قالب إيلا Ella

قالب إيلا Ella

يجمع قالب إيلا، وهو أحد أهم قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية، أنماط وتخطيط صفحات متعددة، ويسمح بتغيير هيكلية القالب ككل. سعر القالب الأصلي 89$.

يحسّن قالب Ella تجربة المستخدم بإتاحته ميّزة البحث الذكي وتقديم اقتراحات لمنتجات أخرى مشابهة مع التدقيق الإملائي وإظهار المنتجات التي تبحث عنها بسرعة، مما يعني تسوّق بسرعة أكبر وزيادة المبيعات.

ملاحظة: يمكن استخدام القالب لبيع منتجات مختلفة على متجرك سواء أكانت ملابس أطفال وملابس نسائية ورجالية أو عطور أو أحذية أو زينة الأعياد أو زهور… إلخ.

أهم مميزات قالب Ella

  • احتوائه أكثر من 22 مخطط لواجهة المتجر الرئيسية وما يزيد عن 9 صفحات تسويقية وأكثر من 12 خيار لتخطيط صفحة كل منتج على حدا.
  • متوافق مع الجوال.
  • أكثر من 16 ثيم فرعي.
  • أبرز الصفحات المتاحة: صفحة الأسئلة الشائعة ومن نحن ودليل البحث واتصل بنا وغيرها الكثير.
  • التنقل السريع داخل القالب.
  • يدعم القالب اللغة العربية.
  • نظام تصنيف المنتجات الاحترافي الذي يسمح للمستخدمين بالتوجّه مباشرةً إلى المنتج الذي يرغبون بمعاينته أو شرائه خلال ثوانٍ.

2. قالب أفون Avone

قالب أفون Avone أفضل قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية

قالب Avone من أفضل قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية على ثيم فورست بتصميم فريد وجديد، ويتميّز بكونه سهل الاستخدام للمبتدئين الذين يتطلعون إلى بناء متجر إلكتروني بأفضل تصميم ممكن، وسعره الأصلي 56$.

أهم مميّزاته الفريدة أنه واحد من أكثر قوالب شوبيفاي التي تقبل اختيار نيش معين أيًا كان نوعه واختيار عدد لا محدود من التصاميم الرائعة التي تناسب ذاك النيش.

كيف يساعدك قالب Avone في التفوّق على المنافسين؟

  • سهل الاستخدام للغاية ومناسب لأي نيش متجر إلكتروني ويمكن تثبيته خلال دقيقتين فقط، كما أنه يتضمن عرض توضيحي حول كيفية استخدامه.
  • يدعم اللغة العربية.
  • يدعم الشراء بعملات متعددة.
  • إمكانية تسويق ونشر المنتجات والمتجر الإلكتروني على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • إضافة أي وسيلة تواصل أخرى حقيقية على المتجر مثل رقم هاتف وعنوان بريد إلكتروني.
  • توفر خيارات الدفع العديدة التي تناسب جميع العملاء من خلال بطاقة الائتمان أو حساب باي بال… إلخ.
  • أكثر من 7 أنماط لعرض صفحة المنتج أمام العملاء.
  • عرض الخصم بجانب كل منتج والعدّ التنازلي لموعد انتهاء عرض معين.
  • خانة مخصصة لتزويد العملاء بجميع المعلومات التي تتعلق بأمور الشحن سواء المجاني أو المدفوع مثل الوقت المتوقع لوصول الشحنة إلى العميل.

3. قالب كالا Cala

قالب كالا Cala أفضل قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية

قوالب شوبيفاي احترافية مرنة وقابلة للتخصيص دون ضرورة امتلاك خبرة سابقة في لغات البرمجة، هذا ما يلزمك وهذا ما يقدّمه لك قالب كالا وعندما نذكر ميّزة “قابل للتخصيص” أي يسمح ببيع منتجات مهما كان نوعها.

أهم المنتجات التي تُباع على هذا القالب هي النظارات والحُليّ والحلويات وأغراض الزينة والإلكترونيات وغيرها الكثير بسبب سهولة التحكّم في تصميم القالب بما يتناسب مع نيش متجرك.

السعر الأصلي للقالب 69$، وبعد الشراء يمكنك إطلاق متجرك الإلكتروني مباشرةً كونه جاهز تمامًا!

ملاحظة: يمكنك ربط متجرك الإلكتروني بتطبيق الهاتف المحمول التابع لمتجرك مثلًا ومزامنة التعديلات التي تجريها على متجرك الالكتروني مع التطبيق.

ما هي مميّزات قالب كالا الفريدة ولمَ يفضله المستخدم؟

  • مناسب للتصفح على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وهذا يقدم تجربة مستخدم فريدة من نوعها كون نسب المبيعات التي تأتي للمتاجر من الهواتف أضعاف التي تأتي عن طريق الكمبيوتر.
  • تصنيف المنتجات بحسب نسب المبيعات إلى أكثر من 110 قسم، مثل قسم المنتجات الجديدة والأكثر مبيعًا والمميّزة وتصنيفها حسب نوعها كذلك.
  • التحديث الدائم للقالب وإضافة أقسام جذابة وتصاميم إبداعية بصفحة المنتج وأنماط قوائم عصرية.
  • إتاحة أكثر من 60 تصميم مختلف لواجهة المتجر الرئيسية والتي تناسب أكثر من 60 نيش.
  • كل صفحة منتج تتضمن أقسام خاصة بمراجعات العملاء والتقييمات والأسعار وألوان المنتجات المتوفرة بتصاميمها المختلفة.

4. قالب بيلي Belle

قالب بيلي Belle

تصدّر هذا القالب قائمة أفضل قوالب ثيم فورست عام 2018 في غضون شهرين فقط! والسبب أنه يتناغم مع جميع المنتجات التي تتميّز بالبساطة والمرونة مثل بيع الملابس أو الأحذية أو منتجات العناية بالشعر والبشرة.

يُعتبر قالب بيلي خيارًا مثاليًا للمبتدئين كونه يتمتع بواجهة تفاعلية سهلة الاستخدام، ويقدّم أكثر من 10 عروض توضيحية لشرح كيفية استخدامه بشفافية.

سعر القالب حاليًا 89$، وهو سعر منافس مقارنةً بالمميّزات التي يتيحها لك.

مميزات قالب Belle

  • سريع جدًا في التنقل بين صفحاته وأقسامه، ولوحة تحكّم سريعة الاستجابة.
  • يتضمن طرقًا كثيرة جذابة لعرض محتواك المكتوب والمرئي في متجرك، وهذا ما يسهّل على المستخدمين العثور على المعلومات بسرعة كبيرة.
  • يتضمن القالب أزرار مشاركة محتوى متجرك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام مما يساعد في التسويق لمنتجاتك إلكترونيًا وزيادة مبيعاتك والتعريف بعلامتك التجارية.
  • يتمتع بميّزة السحب والإفلات للعناصر سواء أكانت صور أم فيديو أم لتغيير ترتيب الأقسام.
  • يدعم اللغة العربية.
  • يمكن إظهار وإخفاء المنتجات دون ضرورة حذفها، ويتضمن تحديثات تلقائية ودائمة.
  • خيارات الألوان التي تستخدم في الخط والخلفية والقالب عمومًا غير محدودة.
  • إمكانية استخدام متجرك الإلكتروني حتى في حال لم تكن متصلًا بالإنترنت.

الخاتمة

قوالب ثيم فورست للمتاجر الإلكترونية المبنية على منصة شوبيفاي لا حصر لها، ولها دومًا مكان بين أفضل قوالب شوبيفاي للمتاجر الالكترونية في العالم لذلك فالاختيار فيما بينها يكون صعبًا.

وكون معظم القوالب المُدرجة ضمن المنصة قابلة للتعديل عليها إلى مالا نهاية، قررنا إدراج قوالب شوبيفاي مدفوعة وهي الأكثر مبيعًا على منصة ثيم فورست، والتي تمتلك أكبر عدد من المميّزات المهمة لأصحاب المتاجر الالكترونية.

في هذا المقال قدمنا لك كل ما سيهمك معرفته وسيفيديك في اختيار أفضل قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية على ثيم فورست، نتمنى أن يعجبك المقال.

إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار قم بطرحه في التعليقات بالأسفل وسوف نرد عليك في أسرع وقت.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.