زاد 1 للتطوير التجاري

زارد ون للتطوير التجاري و المشاريع و التسويق و التعليم و تقنية المعلومات

تطوير ذاتي

أفضل التخصصات الجامعية من حيث الراتب

إجابة على تساؤل ما إذا كان تحمل متاعب وتكاليف الالتحاق بالمؤسسات الجامعية يستحق العناء أم لا, إليك قائمة بأفضل التخصصات الجامعية من حيث الراتب.

مع ما يقرب 20 مليون طالب مسجلين في مؤسسات التعليم الجامعية، أصبح الحصول على درجة البكالوريوس من طقوس المرور العادية للعديد من المهنيين الشباب قبل الالتحاق بسوق العمل. لكن ارتفاع الرسوم الجامعية وزيادة ديون قروض الطلاب لدفع الفواتير والمتطلبات بدأ الناس يتساءلون حول ما إذا كان التعليم الجامعي يستحق ذلك أم لا.

الخبر السار هو أن الشهادة الجامعية، سواء كانت في الرياضيات أو الإحصاء أو الفيزياء تؤدي إلى نتائج اقتصادية أفضل. أوضح متحدث رسمي باسم موقع البحث عن الوظيفة CareerBuilderأنه “في حين أن كل طالب قد يفكر في وضعه بشكل مستقل من خلال مراعاة قروض الطلاب والقيود المالية الأخرى، فإن سوق العمل الضيق يقدم نظرة إيجابية للخريجين الجدد بغض النظر عن التخصص الذي اختاروه”.

تدعم البيانات الواردة من مكتب إحصاءات العمل هذا الأمر، حيث تُظهر أن التحصيل العلمي العالي يتوافق مع أرباح أعلى ونسبة بطالة أقل. يحصل الحاصلون على درجة البكالوريوس الذين يعملون بدوام كامل على راتب سنوي متوسط ​​قدره 60،996 دولارًا أمريكيًا، بينما يحصل خريجو المدارس الثانوية الذين لم يلتحقوا بالجامعة على 37،024 دولارًا سنويًا. توفر الدرجات العلمية الجامعية للخريجين إمكانية الحصول على مداخيل ورواتب أعلى، فمثلا الدرجات المهنية مثل ماجستير إدارة الأعمال، أو دكتوراه القانون، أو شهادة جراحة الأسنان تعد هي الأكثر ربحًا. وبالمثل، فإن أولئك الذين حصلوا على درجة البكالوريوس أو على درجات أعلى لديهم معدلات بطالة أقل من 2.5 في المائة، في حين أن أولئك الذين حصلوا على شهادة الدراسة الثانوية فقط لديهم معدل بطالة يبلغ 4.6 في المائة.

في هذا المقال، سنتحدث عن أهمية الاختيار الجيد للتخصصات الجامعية التي يمكن أن تمهد لك الطريق لسوق الشغل كما وسنتعرف على قائمة مفصلة بأفضل التخصصات الجامعية من حيث الراتب التي يجب عليك اعتبارها.

ماهي أهمية الاختيار الجيد للتخصصات الجامعية؟

في العام الدراسي 2016-2017، كان قد تخرج من الكليات عددا قياسيا من الطلبة بدرجة البكالوريوس والذي بلغ 1.96 مليون. ارتبطت التخصصات الأكثر شيوعًا بالأعمال (381000 درجة)، والمهن الصحية (238000 درجة)، والعلوم الاجتماعية والتاريخ (159000 درجة)، وعلم النفس (117000 درجة)، والعلوم البيولوجية والطبية (117000 درجة)، والهندسة (116000 درجة). وتمثل مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) أقل بقليل من 20 في المائة من جميع التخصصات.

على الرغم من الآثار الاقتصادية الإيجابية للتعليم العالي، إلا أن مجالات الدراسة الجامعية ليست كلها متساوية الأهمية. يمكن أن يكون لاختيار التخصص تأثيرا كبيرا على المدى الطويل حينما يتعلق الأمر بالراتب والدخل المحتمل.

أوضح مايكل شتاينتس، المدير التنفيذي العام لـ Accountemps، من Robert Half أنه “من المرجح أن يحصل المرشحون الذين يتمتعون بمهارات عالية التخصص، مثلا في التخصصات المالية أو المحاسبة أو التكنولوجيا، على رواتب ابتدائية أعلى. وهذا شيء يجب مراعاته عند اختيار تخصص الدراسة”.

ومن المثير للاهتمام أن بعضا من أفضل التخصصات الجامعية من حيث الراتب (معظمها في الأعمال والهندسة) لم تزد شعبيتها كثيرًا على مر السنين. وبالإضافة إلى ذلك، فإن النساء والأقليات العرقية ممثلات تمثيلا ناقصا في بعض هذه التخصصات.  مما يشير إلى أن التخصص الرئيسي قد يكون عاملا مساهما في الفجوات بين الجنسين على المدى الطويل فيما يتعلق بالدخل. تُمنح حوالي ثلثي درجات البكالوريوس في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للرجال، وأكثر من 60 في المائة من الطلاب الذين يسعون للحصول على درجات في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات يعتبرون من البيض أيضا. يمكن أن يؤدي تشجيع المزيد من الطلاب، وخاصة النساء والأقليات، على الحصول على درجات جامعية في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إلى زيادة تنويع القوى العاملة والمساعدة في سد فجوات الأجور.

لمعرفة أفضل التخصصات الجامعية من حيث الراتب، قامت شركة التدريس الخاصة HeyTutor بتحليل البيانات من مكتب الإحصاء الأمريكي والمركز الوطني لإحصاءات التعليم. قامت HeyTutor بالنظر إلى متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر، ومتوسط ​​الأجر في منتصف الحياة المهنية، ومعدل البطالة، ومعدل العمالة الناقصة لأكثر التخصصات الجامعية شيوعًا.

للتحكم في التحصيل العلمي، تأخذ بيانات الأجور في الاعتبار أرباح العمال الحاصلين على درجات جامعية فقط، وليس العمال الذين حصلوا على درجات عليا أو مهنية. جميع التخصصات المتضمنة في قائمة أفضل التخصصات الجامعية من حيث الراتب توفر للذين في بداية حياتهم المهنية متوسط ​​أجر بدئي أعلى من متوسط ​​جميع درجات البكالوريوس (40 ألف دولار أمريكي)، ومتوسط ​​أجر متوسط ​​في منتصف الحياة المهنية يتجاوز أيضًا ذلك بالنسبة لجميع درجات البكالوريوس (68000 دولار أمريكي). معظم أفضل التخصصات الجامعية من حيث الراتب في القائمة التالية هي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) ومجالات الأعمال، مع حصول التخصصات الهندسية على أعلى الرواتب في جميع المجالات.

في حين أن هذه البيانات يمكن أن تساعد على تكوين رؤية واضحة وملهمة لبعض الطلاب، فيجب عليها ألا تثني الطلاب عن متابعة شغفهم إذا كانوا في مجالات خارج التخصصات المدرجة هنا. كما أن الإحصائيات المعروضة هنا هي متوسطات، وقد يتفوق أي فرد بشكل ملحوظ على هذه المعايير وفي بعض الأحيان قد يتخلف عنها. مثلا، قد أكد تقرير بحثي تم إجراؤه في جامعة جورجتاون من قبل الدكتور أنتوني أنه “في حين أن مجال الدراسة مهم، إلا أنه لا يتحكم في المصير المالي للفرد – فهناك تباين كبير في الأرباح داخل نفس التخصصات.” والإضافة إلى ذلك، فإن الراتب يعد عاملا واحدا، من بين العديد من العوامل، التي يجب على الطلاب وضعها بعين الاعتبار عند اتخاذ قرار بشأن التخصصات الجامعية التي ستختار.

عندما سُئل كيف يجب على الطلاب استيعاب هذه المعلومات، اقترح شتاينتس أنه “من الجيد دائمًا متابعة الشغف، بحيث لا تحتاج وظيفتك الأولى إلى أن تكون وظيفة مثالية. إن اكتساب الخبرة، وإنشاء صلات جديدة، والتعلم منهم هي صفات مهمة عند بدء الحياة المهنية”.

إليك فيما يلي من المقال، قائمة بأفضل التخصصات الجامعية من حيث الراتب التي يمكنك الاختيار من بينها إذا كنت لاتزال طالبا أو إذا كنت تنوي إكمال مسارك الدراسي الجامعي بغرض تطوير مهاراتك وتنمية دخلك. [1]College Majors with the Highest Salaries, heytutor. تم الاطلاع 2021-10-01.

ما هي أفضل التخصصات الجامعية من حيث الراتب؟

الفنيون الطبيون:

  • متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 42600 دولار.
  • متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 64 ألف دولار.
  • معدل البطالة: 1.0٪.
  • معدل العمالة الناقصة: 50.9٪.
  • نسبة متابعة الدراسات العليا: 24.3٪.

برامج الفنيين الطبيين هي من التخصصات الوحيدة ذات الصلة بالصحة في هذه القائمة. تعلم هذه البرامج الطلاب كيفية جمع البيانات الصحية وتحليلها باستخدام إجراءات المختبرات الطبية. تشمل موضوعات الدورة عادةً الرياضيات وتطبيقات الكمبيوتر الطبية وأمراض الدم وعلم الأحياء الدقيقة الطبية وعلم الدم المناعي وعلم المناعة والكيمياء السريرية والممارسات المختبرية العامة. بنسبة 1.0 في المائة، فإن تخصصات الفنيين الطبيين تحصل على أدنى معدل بطالة في هذه القائمة.

الشؤون الدولية:

  • متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 45000 دولار.
  • متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 75 ألف دولار.
  • معدل البطالة: 4.7٪.
  • معدل العمالة الناقصة: 49.7٪.
  • نسبة متابعة الدراسات العليا: 42.6٪.

الشؤون الدولية، والمعروفة أيضًا باسم العلاقات الدولية (تتطلع إلى معرفة المزيد عن العلاقات الدولية)، تعرف الطلاب على مجال دراسة السياسة الخارجية والقانون الدولي والدبلوماسية والنظريات السياسية عبر البلدان. يمكن أن يساعد هذا المجال على الحصول على وظائف في الوكالات الحكومية، والخدمة الخارجية، ومراكز الفكر، والقانون، والأوساط الأكاديمية، والمزيد. ما يقرب من نصف خريجي تخصصات الشؤون الدولية هم من العاطلين عن العمل ومعدل البطالة لهذا التخصص أعلى من درجة البكالوريوس بشكل عام. ومع ذلك، فإن متوسط ​​الأجور في بداية الحياة المهنية ومتوسطها الوظيفي لشهادات البكالوريوس في الشؤون الدولية أعلى من المتوسط ​​الوطني لجميع درجات البكالوريوس الأخرى.

أعمال عامة:

  • متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 45000 دولار.
  • متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 70 ألف دولار.
  • معدل البطالة: 3.7٪.
  • معدل العمالة الناقصة: 56.4٪.
  • نسبة متابعة الدراسات العليا: 23.8٪.

في حين أن التخصصات المالية أو تخصصات المحاسبة هي مجالات دراسية أكثر تحديدا وتخصصا، فإن تخصصات الأعمال العامة تقوم على دورة دراسية أكثر شمولية وقد تشمل الاقتصاد والمحاسبة وتنظيم الأعمال. يمكن توظيف خريجي الأعمال العامة في مجموعة متنوعة من الإعدادات والمؤسسات. وقد هذه التخصصات وظائف الاستشارة، أو إدارة الأعمال، أو المبيعات، أو التحليل.

الهندسة المعمارية:

  • متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 45000 دولار.
  • متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 75 ألف دولار.
  • معدل البطالة: 4.3٪.
  • معدل البطالة الناقصة: 26.6٪.
  • نسبة متابعة الدراسات العليا: 37.4٪.

يتعرف طلاب الكلية الذين يتخصصون في الهندسة المعمارية على جوانب التصميم والتاريخ المعماري والأنظمة البيئية وتخطيط الموقع والبناء والصياغة والقضايا البيئية المرتبطة بهذا. بعد التخرج، فعادةً ما يعمل خريجو تخصصات الهندسة المعمارية في الشركات المعمارية وقد يتخصصون في المباني السكنية والمباني التجارية والتخطيط الحضري والتصميم الداخلي على سبيل المثال لا الحصر. بمعدل 4.6 بالمائة، يعد معدل البطالة في تخصصات الهندسة المعمارية أعلى من متوسط ​​جميع حاملي درجة البكالوريوس. ومع ذلك، فإن الأجر المتوقع لأولئك الذين يؤمنون وظائف يكون أعلى من المتوسط.

العلوم الفيزيائية المتنوعة:

  • متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 46000 دولار.
  • متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 75 ألف دولار.
  • معدل البطالة: 4.0٪.
  • معدل العمالة الناقصة: 35.9٪.
  • نسبة متابعة الدراسات العليا: 56.2٪.

العلوم الفيزيائية المتنوعة هي فئة دراسية شاملة لتخصصات العلوم الفيزيائية الأخرى غير المصنفة من قبل المركز الوطني لإحصاءات التعليم. تركز هذه المجالات بشكل عام على المفاهيم والعمليات المرتبطة بالأنظمة غير الحية (على عكس “علوم الحياة”). يغطي تخصص العلوم الفيزيائية دورات دراسية في الفيزياء والكيمياء وعلوم الأرض ودورات أخرى.

الفيزياء:

  • متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 48500 دولار.
  • متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 94 ألف دولار.
  • معدل البطالة: 5.3٪.
  • معدل العمالة الناقصة: 31.7٪.
  • نسبة متابعة الدراسات العليا: 68.9٪.

في حين أن تخصصات العلوم الفيزيائية لها منهج عمومي أكثر، تركز تخصصات الفيزياء على موضوعات عالية التخصص مثل الطاقة والكهرباء والمغناطيسية والديناميك الحرارية والميكانيك والعمليات النووية ونظرية الكم والممارسات المختبرية. يمكن أن يعمل خريجو تخصصات الفيزياء كفيزيائيين ووكلاء براءات اختراع ومهندسي صوت وأساتذة على سبيل المثال لا الحصر. من بين جميع الطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس في الفيزياء، يواصل 68.9 في المائة منهم دراساتهم العليا، وهي أعلى نسبة في هذه القائمة.

التكنولوجيا الهندسية:

  • متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 50000 دولار.
  • متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 80 ألف دولار.
  • معدل البطالة: 5.3٪.
  • معدل العمالة الناقصة: 40.9٪.
  • نسبة متابعة الدراسات العليا: 24.3٪.

تهدف برامج التقنيات الهندسية إلى تعليم المبادئ الأساسية والمهارات التقنية التي تدعم المشاريع المتعلقة بالهندسة للطلاب. بينما تركز البرامج الهندسية على النظرية والمبادئ المتقدمة المتعلقة بالرياضيات والعلوم، تركز التكنولوجيا الهندسية على تطبيق تقنيات محددة. يمكن للطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الهندسية أن يصبحوا “تقنيين” ويعملوا في الصناعات المتعلقة بالتصميم، والبحث، والتصنيع، والعمليات.

المحاسبة:

  • متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 50000 دولار.
  • متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 72 ألف دولار.
  • معدل البطالة: 2.8٪.
  • معدل العمالة الناقصة: 23.0٪.
  • نسبة متابعة الدراسات العليا: 28.7٪.

يتعلم خريجو تخصصات المحاسبة جوانب مختلفة من مبادئ ونظريات المحاسبة، مثل مراقبة الميزانية، والضرائب، والتدقيق، وتحليل البيانات، والتخطيط والاستشارات، وأنظمة المعلومات التجارية، وطرق البحث المحاسبي. يمكن للطلاب الذين يدرسون المحاسبة الاستمرار في العمل كمحاسبين عامين معتمدين أو مدققين أو محاسبين داخليين في المنظمات الربحية أو غير الربحية.

التمريض:

متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 50000 دولار.

متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 70 ألف دولار.

معدل البطالة: 2.0٪.

معدل العمالة الناقصة: 11.4٪.

نسبة متابعة الدراسات العليا: 26.4٪.

بالإضافة إلى الدورات الدراسية المكثفة في علم الأحياء وعلم وظائف الأعضاء، يتعلم طلاب تخصصات التمريض كيفية إجراء الاختبارات الطبية، وتوفير الرعاية للمرضى، وتشجيع الحفاظ على الصحة الجيدة. تختار العديد من الممرضات أيضًا التخصص في مجالات مثل تمريض المسنين أو تمريض الأطفال. بنسبة 11.4 في المئة، فإن للتمريض أدنى معدل عمالة الناقصة مقارنة بجميع التخصصات في هذه القائمة. كما يتوقع الخبراء زيادة في توظيف الممرضات المسجلات بنسبة 15 في المائة من عام 2016 إلى عام 2026.

الرياضيات:

  • متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 50000 دولار.
  • متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 80 ألف دولار.
  • معدل البطالة: 5.8٪.
  • معدل العمالة الناقصة: 30.6٪.
  • نسبة متابعة الدراسات العليا: 52.2٪.

يتلقى الطلاب الذين يتخصصون في الرياضيات تعليمات متعمقة في موضوعات تشمل الجبر الخطي، ونظرية الأعداد، والاحتمالات، والإحصاء. يمكن لخريجي تخصصات الرياضيات أن يعملوا كخبراء اكتواريين ومخططين ماليين ومصرفيين ومعلمين في المدارس الثانوية على سبيل المثال لا الحصر. بنسبة 5.8 في المائة، فإن التخصصات الرئيسية في الرياضيات تتوفر على معدل بطالة أعلى من معظم التخصصات في هذه القائمة.

أنظمة المعلومات والإدارة:

  • متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 50000 دولار.
  • متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 75 ألف دولار.
  • معدل البطالة: 5.0٪.
  • معدل العمالة الناقصة: 38.1٪.
  • نسبة متابعة الدراسات العليا: 24.0٪.

تسعى برامج البكالوريوس في أنظمة المعلومات والإدارة إلى إعداد الطلاب لتنفيذ وإدارة أنظمة البيانات المستخدمة لتحسين الكفاءة وزيادة القيمة وتسهيل مشاركة المعلومات للشركات والمؤسسات. قد تشمل أنظمة البيانات أنظمة المعلومات المحاسبية وأنظمة التحكم في الإدارة وأنظمة معلومات الموظفين وأمن البيانات والمزيد. من المرجح أن يجد الطلاب الذين يتابعون دراستهم في هذا المجال عملًا عند تقاطع الأعمال والتكنولوجيا، مثل وظائف مطوري الويب ومحللي ذكاء الأعمال ومحللي البيانات ومسؤولي الشبكات.

التمويل:

متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 52000 دولار.

متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 85 ألف دولار.

معدل البطالة: 3.5٪.

معدل العمالة الناقصة: 37.0٪.

نسبة متابعة الدراسات العليا: 30.5٪.

يعد التخصص في التمويل مسارًا ممتازًا للطلاب الذين يرغبون في أن يكونوا مصرفيين استثماريين أو وسطاء أو مستشارين ماليين. على مستوى البكالوريا، عادةً ما يتضمن منهج التمويل موضوعات مثل المحاسبة وإدارة الأصول والديون والميزانية وإدارة المحافظ. تعد التخصصات المالية واحدة من أكثر المجالات غير المرتبطة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ربحًا في هذه القائمة، حيث يمكن أن يبلغ متوسط ​​الأجر في منتصف الحياة المهنية 85000 دولار.

الاقتصاد:

متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 55000 دولار.

متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 90 ألف دولار.

معدل البطالة: 4.1٪.

معدل العمالة الناقصة: 39.8٪.

حصة مع الدراسات العليا: 42.2٪.

بشكل الأساسي، فإن دراسة الاقتصاد تعتمد على إنتاج وتوزيع السلع النادرة. وبشكل أكثر تحديدًا، يتعرف طلاب تخصصات الاقتصاد على النظرية الاقتصادية، والاقتصاد الجزئي، والاقتصاد الكلي، والاقتصاد الدولي، والأساليب الإحصائية، وقضايا السياسة الاقتصادية. نظرًا للطبيعة التحليلية المكثفة لهذا التخصص، يستمر العديد من طلاب الاقتصاد ليصبحوا محللين، أو اقتصاديين، أو إحصائيين، أو مستشارين ماليين، أو تجار أوراق مالية.

خدمات البناء:

  • متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 56000 دولار.
  • متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 85 ألف دولار.
  • معدل البطالة: 6.1٪.
  • معدل العمالة الناقصة: 34.0٪.
  • نسبة متابعة الدراسات العليا: 10.4٪.

تُعد دورة خدمات البناء، وهي دورة دراسية عملية عالية التقنية، الطلاب لبناء وفحص وصيانة أنواع مختلفة من المباني. تشمل الخيارات الوظيفية تقدير التكلفة والبناء وإدارة المشاريع والمسح الميداني. بنسبة 6.1 في المائة، تسجل خدمات البناء أعلى معدل بطالة في هذه القائمة. وفقط نسبة 10.4 في المائة من خريجي تخصص خدمات البناء يواصلون دراستهم للحصول على درجة الدراسات العليا – وهو انعكاس لكون هذه الدورات الدراسية موجهة نحو التوظيف، بدلاً من مواصلة التعليم العالي.

تحليل الأعمال:

  • متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 57000 دولار.
  • متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 88 ألف دولار.
  • معدل البطالة: 3.8٪.
  • معدل العمالة الناقصة: 37.5٪.
  • نسبة متابعة الدراسات العليا: 23.8٪.

يعمل الجميع مع البيانات هذه الأيام. في الواقع، وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية، قد صنفت Glassdoor وظيفة “عالم البيانات” كأفضل وظيفة في الولايات المتحدة. تعتبر الدرجة العلمية في تحليل الأعمال بداية رائعة للطلاب المهتمين بالعمل كعلماء بيانات أو محللي أعمال أو باحثين في السوق. منهج تحليلات الأعمال الدراسي يعلم الطلاب مهارات الإحصاء والتعامل مع تطبيقات الكمبيوتر بالإضافة إلى تنبؤ أداء السوق وتحليله.

الهندسة المتنوعة:

  • متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 60 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 85 ألف دولار.
  • معدل البطالة: 4.3٪.
  • معدل العمالة الناقصة: 29.4٪.
  • نسبة متابعة الدراسات العليا: 44.1٪.

الهندسة المتنوعة هي فئة شاملة للتخصصات الهندسية الأخرى غير المصنفة من قبل المركز الوطني لإحصاءات التعليم. ومن الأمثلة على هذه التخصصات نجد هندسة الطاقة المتجددة. بغض النظر عن التخصص، ستعمل دورات التخصصات الهندسية على تطوير التفكير النقدي ومهارات حل المشكلات ومهارات التحليل لدى الطلاب، والتي ستساعدهم على شغر مجموعة متنوعة من إعدادات التوظيف والوظائف.

الهندسة المدنية:

متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 60 ألف دولار.

متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 90 ألف دولار.

معدل البطالة: 1.9٪.

معدل العمالة الناقصة: 17.5٪.

نسبة متابعة الدراسات العليا: 37.7٪.

غالبًا ما ترتبط الهندسة المدنية بالأشغال العامة، مثل أنظمة النقل وموارد المياه وأنظمة الصرف الصحي. تمكن درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية الطلاب من تعلم المفاهيم الرياضية والعلمية المرتبطة بتصميم مشاريع البنية التحتية العامة وتنفيذها وصيانتها. معدل البطالة في الهندسة المدنية هو 1.9 في المئة فقط.

الهندسة العامة:

  • متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 60 ألف دولار.
  • متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 88 ألف دولار.
  • معدل البطالة: 5.0٪.
  • معدل العمالة الناقصة: 23.5٪.
  • نسبة متابعة الدراسات العليا: 36.2٪.

على الرغم من أن معظم الطلاب الذين يتابعون دراستهم في الهندسة يختارون تخصصًا مثل الهندسة الميكانيكية أو هندسة الكمبيوتر، فمن الممكن التخصص في الهندسة العامة أيضا. يتعلم الطلاب الذين يلتحقون ببرنامج الهندسة العامة النظريات الرياضية والعلمية التي يمكن استخدامها لحل المشكلات التقنية المتعلقة بمجالات متنوعة مثل التكنولوجيا، والبناء، والأشغال العامة، والتجارة. متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر البالغ 60 ألف دولار أمريكي هو أعلى بنسبة 50 في المائة من متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر لجميع حاملي درجة البكالوريوس.

علوم الكمبيوتر:

  • متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 62000 دولار.
  • متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 95 ألف دولار.
  • معدل البطالة: 4.7٪.
  • معدل العمالة الناقصة: 23.5٪.
  • نسبة متابعة الدراسات العليا: 32.3٪.

علوم الكمبيوتر تقوم على دراسة منطق وبرمجة الكمبيوتر. يركز الطلاب في هذا المجال في الغالب على نظرية وتطوير البرمجيات. غالبًا ما يعمل خريجو علوم الكمبيوتر كمطوري برامج ومبرمجين ومطوري تطبيقات ومسؤولي أو مديري شبكات.

الهندسة الميكانيكية:

  • متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 63000 دولار.
  • متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 98 ألف دولار.
  • معدل البطالة: 4.3٪.
  • معدل العمالة الناقصة: 21.0٪.
  • نسبة متابعة الدراسات العليا: 41.0٪.

تُدرس الهندسة الميكانيكية، وهي أشهر التخصصات الهندسية، مبادئ الهندسة والفيزياء والرياضيات وعلوم المواد لتطوير الآلات وتنفيذها وصيانتها. يتعلم طلاب الهندسة الميكانيكية الأعمال الكامنة وراء الآلات المنتجة للطاقة مثل المولدات ومحركات الاحتراق الداخلي والتوربينات، فضلاً عن الآلات التي تستخدم الطاقة مثل HVAC والأجهزة المنزلية الشائعة والمصاعد. من المحتمل أن يصبح الطلاب في هذا التخصص مهندسين ميكانيكيين أو مهندسين نوويين أو مهندسي مواد أيضا.

الهندسة الصناعية:

  • متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 64000 دولار.
  • متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 87 ألف دولار.
  • معدل البطالة: 3.4٪.
  • معدل العمالة الناقصة: 17.3٪.
  • نسبة متابعة الدراسات العليا: 39.7٪.

الهندسة الصناعية هي مجال دراسة متعدد التخصصات. يستخدم هذا التخصص الرياضيات والعلوم المتقدمة لإنشاء أنظمة وعمليات من شأنها تحسين كفاءة وتكامل الأشخاص والمواد، والموارد الطبيعية، والمعلومات، والطاقة. يتضمن البرنامج الدراسي عادةً من مجموعة من مناهج الرياضيات التطبيقية والعلوم الفيزيائية والعلوم الاجتماعية والهندسة وتصميم الأنظمة وعلوم الكمبيوتر. يمكن لحاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الصناعية أن يعمل كمهندس جودة أو محلل عمليات أو مهندس صناعي.

هندسة الطيران:

  • متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 64000 دولار.
  • متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 100000 دولار.
  • معدل البطالة: 4.1٪.
  • معدل العمالة الناقصة: 26.8٪.
  • نسبة متابعة الدراسات العليا: 52.9٪.

هندسة الفضاء الجوي هي المجال الأساسي لتصميم وبناء الطائرات والمركبات الفضائية. من المرجح أن يدرس الطلاب في هذا التخصص مجموعة متنوعة من الدورات العلمية، مثل الكيمياء والفيزياء والرياضيات وبرمجة الكمبيوتر، لفهم آليات الطيران وعملية التحكم في السفن الجوية والفضائية. عادة ما يعمل خريجو هذا التخصص في وظائف مثل هندسة الطيران أو تصميم المركبات الفضائية.

الهندسة الكهربائية:

متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 65000 دولار.

متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 100000 دولار.

معدل البطالة: 4.6٪.

معدل العمالة الناقصة: 22.3٪.

نسبة متابعة الدراسات العليا: 44.8٪.

يدرس طلاب الهندسة الكهربائية تطبيقات الكهرباء والإلكترونيات والكهرومغناطيسية لإنتاج الطاقة ونقلها. غالبًا ما يصبح الطلاب الذين يتابعون هذا التخصص مهندسين كهربائيين مستعدين للقيام بمختلف الأعمال الكهربائية على نطاق واسع أو صغير. يمكن للمهندسين الكهربائيين العمل على أنظمة كهربائية كبيرة مثل أنظمة توليد الطاقة الكهربائية أو أنظمة كهربائية صغيرة مثل الرقائق الدقيقة.

هندسة الحاسوب:

متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 65000 دولار.

متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 106 ألف دولار.

معدل البطالة: 2.5٪.

معدل العمالة الناقصة: 20.1٪.

نسبة متابعة الدراسات العليا: 39.9٪.

بينما تركز علوم الكمبيوتر بشكل أكبر على تخزين البيانات ومعالجتها، فإن أفضل وصف لهندسة الكمبيوتر هو كونها تقاطعا بين علوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية. يعد هذا التخصص الطلاب لتطوير أجهزة الكمبيوتر وأنظمة البرامج، من المكونات الصغيرة مثل المعالجات الدقيقة إلى الكبيرة مثل الكمبيوتر العملاق. عند 106000 دولار، يوفر تخصص هندسة الكمبيوتر أعلى متوسط ​​أجر في منتصف الحياة المهنية في هذه القائمة.

الهندسة الكيميائية:

متوسط ​​الأجر الوظيفي المبكر: 68000 دولار.

متوسط ​​الأجر في منتصف العمر الوظيفي: 103 ألف دولار.

معدل البطالة: 2.6٪.

معدل العمالة الناقصة: 21.6٪.

حصة مع الدراسات العليا: 48.8٪.

عند 68000 دولار، توفر الهندسة الكيميائية أعلى متوسط ​​أجر في بداية الحياة المهنية. ويتعلم الطلاب الجامعيين المسجلين في برنامج الهندسة الكيميائية كيفية استخدام الكيمياء والفيزياء والرياضيات والبيولوجيا لتطوير وتحويل ونقل المواد الكيميائية والطاقة بكفاءة. سيتضمن المنهج الدراسي لتخصص الهندسة الكيميائية مفاهيم عالية التقنية تتعلق بالمفاعلات الكيميائية والأنظمة الحركية وعمليات الحفاظ على الطاقة وأنظمة نقل الحرارة والكتلة وميكانيك السوائل.

كانت هذه قائمة بأفضل التخصصات الجامعية من حيث الراتب التي بإمكانك أخذها بعين الاعتبار سواء أكنت طالبا أم مهنيا تبحث عن فرص تطوير الذات وتغيير المجال.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.