زاد 1 للتطوير التجاري

زارد ون للتطوير التجاري و المشاريع و التسويق و التعليم و تقنية المعلومات

ادارة اعمال

أحدث طرق تسويق المطاعم

تعتبر استراتيجيات تسويق المطاعم معقدة ومتغيرة باستمرار في ظل العالم الرقمي الذي نعيش به. لكن يمكن ان نتفق على أهمية التسويق للاحتفاظ بالعملاء الحاليين والحفاظ على نمو صحي طويل الأجل. من الضروري ان تفهم جمهورك المستهدف قبل ان تفكر في بدء حملتك التسويقية. هل انت تقوم بالتسويق لجذب الشباب او العائلات او الأطفال؟ عليك ان تضع في اعتبارك كيف تستجيب المجموعات المختلفة للإعلانات المختلفة. بعد وضع ذلك في الاعتبار، اليك قائمة ب 12 من أحدث طرق تسويق المطاعم.

1- تمكين الطلب من الهاتف وخدمات التوصيل

نظرًا لأن العملاء يطالبون بمزيد من التخصيص والمرونة في طلباتهم، تقوم المطاعم بتجربة أي شيء قد يساهم في تلبية حاجيات العملاء بدءًا من أكشاك الطلب الذاتي إلى الطلب من الطاولة باستخدام جهاز محمول.

تكمن أحدث طرق تسويق المطاعم في تطوير علاقات مع خدمات التوصيل لزيادة الإيرادات. لقد تبين أن العملاء الذين طلبوا الطلبات عبر الإنترنت يزورون المطعم بشكل متكرر أكثر من العملاء الذين لم يفعلوا ذلك، بالإضافة الى أنك تستفيد من تعليقاتهم وتوصياتهم على التطبيقات وفي وسائل التواصل الاجتماعي. تأكد من دراسة وحساب نفقات التوصيل قبل تشغيل هذه الخدمة.

2- تحسين محركات البحث المحلية

يعمل تحسين محرك البحث المحلي على تحسين موقع الويب الخاص بالمطعم المحلي للحصول على مرتبة عالية على صفحات Google للكلمات الرئيسية التي سيبحث عنها المستخدمين في منطقتك. لتحسين محركات البحث المحلية، عليك ان تستخدم الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها جمهورك. يمكنك القيام بتلك المهمة بالمجان باستخدام أدوات مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google أو Keywordtool.io، ثم ركز على تطوير وتحسين موقع الويب الخاص بك ليجذب العملاء عند النقر عليه.

تحسين محركات البحث المحلي ليس بالأمر السهل، ولكن يمكن أن يكون له مكافآت كبيرة. نظرًا لأن 75٪ من المستخدمين لا يتخطون الصفحة الأولى لنتائج البحث، فإن إدراجك أولاً في صفحات نتائج البحث المحلية سيكون له تأثير كبير على زياراتك وإيراداتك.

3- الاحتفاظ بملف شخصي دقيق في Google My Business profile

يمكن أن يؤدي امتلاك ملف شخصي كامل في Google My Business profile وملف شخصي على Yelp وقوائم محلية إلى زيادة فرصك في جذب انتباه العملاء، خاصةً إذا كان في عجلة من أمره. نظرًا لأنه من السهل جدًا على العملاء المحتملين إجراء بحث آخر إذا كانت هناك معلومات مفقودة، فمن الضروري جعل قائمة مطعمك كاملة ودقيقة.

سيمكنك هذا أيضا من التحكم جزء مما يراه جمهورك عندما يبحثون عن نشاطك التجاري، وسيساعدك في الحصول على تصنيف عال في محركات البحث.[1]creative restaurant marketing strategies for increasing revenue, Fastcasual. تم الاطلاع 2021-11-22.

4- تعزيز المحتوى المنشأ من طرف المستخدمين

المحتوى المنشأ من طرف المستخدمين هو عندما يلتقط العملاء صورا جميلة لطعامك ثم يشاركونها على وسائل التواصل الاجتماعي. يعتبر ها نوع قيم من الإعلانات المجانية فهو يساعد على الحفاظ على العملاء الحاليين وجذب المزيد من العملاء المحتملين الذين يبحثون على التعليقات الجديرة بالثقة.

فكر في إجراء مسابقة على وسائل التواصل الاجتماعي كمسابقة مشاركة العملاء لصورهم وهم يتناولون وجبتهم المفضلة في مطعمك على وسائل التواصل الاجتماعي، للفوز بجوائز رمزية كطبق مقبلات مجاني او مشروبات مجانية.

5- الاستفادة من إعلانات إعادة الاستهداف

يمكن تعزيز استراتيجية الإعلان عبر الإنترنت عن طريق إضافة إعلانات تجديد النشاط التسويقي، والتي تعد جزءًا من إعلانات Google . لا يتم وضع إعلانات تجديد النشاط التسويقي في نتائج بحث Google، بل على موقع الويب حيث تم شراء مساحة إعلانية من Google.

إذا زار شخص ما صفحة “إجراء حجز” لأحد المطاعم ولكن لم يرسل النموذج، ثم شاهد إعلانًا يعرض صورًا جميلة لطعامك على Facebook، فهذا إعلان مُعاد استهدافه. يُعد تجديد النشاط التسويقي استراتيجية طويلة الأجل، حيث يتم الاستثمار في نقاط اتصال متعددة لتحويل عميل محتمل عبر الإنترنت إلى عميل مخلص.

6- تشجيع مراجعات Yelp

حتى إذا لم تُنشئ حسابًا على Yelp، سيتمكن الأشخاص من مراجعتك. لذا فكن استباقيا، واملأ ملف التعريف الخاص بك باستخدام حساب الأعمال، ثم قم بإضافة صور دقيقة، وساعات عمل المتجر، والموقع، والقوائم.

الحصول على تقييمات جيدة لموقع Yelpليس بالأمر البسيط، لذا فيجب عليك بذل بعض الجهد الإضافي للحصول على مراجعات إيجابية باستمرار. وحتى عند حصولك على مراجعات سلبية، فعليك ان ترد عليها بطريقة مهذبة ومهنية لتبقي سمعتك طيبة بين العملاء الحاليين وربما حتى لجذب عملاء محتملين.

7- انشاء موقع ويب متوافق مع الجوّال

نظرًا لأن أكثر من نصف زيارات الموقع تتم الآن على أجهزة الجوّال، فان ضمان موقع ويب متوافق مع الجوّال يعد أمرًا ضروريًا. يجب عليك ادراج قوائم سهلة القراءة ودقيقة حول ساعات العمل ومعلومات الاتصال وما الى ذلك لإزالة كل العوائق المحتملة أمام جذب عملاء الأجهزة المحمولة.

8- التركيز على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي عديدة، لكنك لست مطالبًا باستخدامها جميعًا. يكمن السر في معرفة مكان جمهورك، ثم التركيز على منصات الوسائط الاجتماعية التي يستخدمونها. ومن خلال تركيز طاقتك التسويقية على مشاركة المحتوى حيث يوجد عملاؤك بالفعل، يمكنك الحصول على أكبر عائد استثمار على وسائل التواصل الاجتماعي.

قد يكون إنشاء محتوى مثير للاهتمام وذا صلة أثناء مراقبة التفاعلات والنشاط أمرًا صعبًا. لكن يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية لمساعدتك على تولي هذه المهمة.

9- الاستفادة من المرئيات

تعد الصور الجميلة لطعامك من أفضل أدوات التسويق. يقوم المزيد والمزيد من أصحاب المطاعم، وخاصة أولئك الذين يستهدفون الشباب بتصوير مقاطع الفيديو القصيرة ثم بثها على Instagram وTikTok.

نظرًا لأن YouTube هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم، فقد يكون لإنشاء قناة حول ما يحدث في مطعمك مدى واسع. ضاعف جهودك من خلال نشر جزء من الفيديو على Instagram وإرسال جمهورك لمشاهدة الفيديو كاملاً على موقع الويب او قناتك على اليوتيوب. يمكنك أيضا ادراج بعض المحتوى المثير للاهتمام كفيديو يوثق ما وراء الكواليس، او المقابلات مع الموظفين، او معاينة الشيف لقائمة قادمة، وما الى ذلك.

10- اجذب الناس حولك باستخدام إعلانات خاصة بالموقع

يرغب معظم الأشخاص في تناول الطعام بالقرب من مواقعهم، لذا فقد يؤدي عرض الإعلانات على الأشخاص في نفس منطقتك الجغرافية الى عائد استثمار ضخم. يمكنك استخدام خدمات الإعلان الرقمية ك Google وFacebook وTwitter. قد تساعدك الإعلانات الخاصة بالموقع على تضييق نطاق تركيزك الإعلاني على الأشخاص الذين من المرجح أن يزوروا مطعمك وتجنب الأشخاص خارج نطاق التوصيل الخاص بك أو أولئك الذين لن يقوموا بزيارة مطعمك.

11- الانخراط في المجتمع

في حين أن هناك تركيزًا على التسويق الرقمي في الوقت الحاضر، لا تنسى النظر في ارض الواقع أيضا. تعتمد المطاعم على العملاء المحليين أكثر من معظم المشاريع الأخرى. ضع في اعتبارك إنشاء بعض العروض الترويجية المخصصة لمجتمعك كخصم يوم الأربعاء لسكان الحي، او ساعة مقبلات مجانية للأطفال كل أسبوع. يمكنك حتى ربط مطعمك بحدث محلي كبير الذي سيجلب لك العملاء دون الحاجة الى الاستثمار في التسويق.

تتغير أحدث طرق تسويق المطاعم باستمرار مع تغير العالم واتجاهه نحو الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. لذا فعليك انت أيضا ان تواكب هذا التغير باستخدام أحدث طرق تسويق المطاعم المدرجة أعلاه للأخذ بمطعمك الى تحقيق النجاح.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.