زاد 1 للتطوير التجاري

زارد ون للتطوير التجاري و المشاريع و التسويق و التعليم و تقنية المعلومات

تقنية معلومات

آبل قد تشتري بيلوتون لتعزيز مبادرات الرعاية الصحية

قد يكون الحصول على شركة بيلوتون Peloton بمثابة انقلاب استراتيجي كبير لشركة آبل، وفقًا لشركة Wedbush للأوراق المالية.

ومن المحتمل أن تساعد عملية الشراء في تعزيز تحركات الشركة المصنعة لهواتف آيفون في سوق الصحة واللياقة البدنية.

وارتفعت مبيعات دراجات بيلوتون الرياضية وأجهزة الجري خلال الوباء حيث ظل الناس في منازلهم. ولكن الطلب تباطأ بعد تخفيف الإغلاق.

كما واجهت الشركة أيضًا عددًا من التحديات الأخرى في الأشهر الأخيرة، مما أدى إلى انخفاض حاد في أسهمها.

وبعد توقف إنتاج الدراجات وأجهزة المشي بسبب تراجع اهتمام المستهلكين، ورد أن بيلوتون أصبحت هدفًا للاستحواذ.

وفي حين أن الاهتمام الرئيسي كان بشأن عرض أمازون المحتمل للشركة، فقد طرح المحللون حالة أن شركة آبل قد تكون مهتمة بالاستحواذ على الشركة.

وفي ملاحظة للمستثمرين، كتب المحللون دانيال آيفز وجون كاتسينجريس أن شركة آبل يمكن أن تكون بسهولة أحد المستحوذين المحتملين لشركة اللياقة البدنية.

وبالنسبة للشركة المصنعة لهواتف آيفون، فقد يكون الحصول على بيلوتون بمثابة انقلاب استراتيجي كبير وقد يحفز مبادرات الشركة الصارمة للصحة واللياقة البدنية على مدار السنوات القادمة.

وقالت الملاحظة: يعد استحواذ آبل على بيلوتون بمثابة استحواذ هجومي ودفاعي في ظل وجود 2.8 مليون اشتراك مدفوع وقدرتها على الحفاظ على المزايا التنافسية.

وعلى الجانب الدفاعي، فإن الشراء من قبل أمازون أو نايكي من شأنه أن يمنح أي من الشركتين موطئ قدم رئيسي في غرف معيشة المستهلكين على مستوى العالم، مع إمكانات هائلة لخدمات البيع.

استحواذ آبل على بيلوتون يمثل خطوة هجومية ودفاعية

بالنسبة لشركة آبل، فإن عملية الشراء هذه قد تكون مجازفة بنموذج الأعمال لقطاع الرعاية الصحية والمساعي المستقبلية.

وبصفتها عملية شراء هجومية، يمكن أن تستخدم آبل إستراتيجيتها للياقة البدنية وساعتها الذكية Apple Watch للاستفادة من خدمات بيلوتون ولزيادة مبادرات الرعاية الصحية بشكل كبير، وهو مجال عملت عليه الشركة باستمرار.

وتسلط ملاحظة Wedbush الضوء على أن شركة آبل لا يبدو أنها مرشح واضح للاستحواذ على شركة بيلوتون. ويرجع ذلك إلى أن الشركة تجنبت إلى حد كبير عمليات الاستحواذ الكبرى خارج نطاق شراء Beats في عام 2014. ولكن هذا لا يزال ممكنًا.

ومع سعر بيع متوقع يتراوح بين 12 مليار دولار و 15 مليار دولار. يبدو هذا رقمًا مرتفعًا يجب أن تدفعه آبل. وذلك بالرغم من أن لديها أكثر من 200 مليار دولار من الموارد النقدية المتاحة.

ويخلص المحللون إلى أن بيلوتون تمثل أصلًا فريدًا من نوعه يتناسب مع النظام البيئي للمستهلك من آبل. ويجعلهم ذلك يعتقدون أن الشركة يمكن أن تكون مزايدًا حقيقيًا لهذه الأصول.

وأضاف المحللون: قد تضطر الشركة إلى الدخول في هذه الصفقة إذا قامت أمازون أو نايكي أو ديزني بملاحقة بيلوتون بقوة في خطوة دفاعية استراتيجية للعرقلة.

آبل تطور جهاز ماك بوك برو جديد للمبتدئين

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.